"بلد الأمن والأمان.. أهلا وسهلا بالسياح الروس في مصر

الخميس، 08 يوليو 2021 07:46 م
"بلد الأمن والأمان.. أهلا وسهلا بالسياح الروس في مصر

مصر "الأمن والأمان" هى كلمة ليست من وحى الخيال بل كلمة تتحدث عن نفسها بالفعل، فبلد الكنانة ترحب بجميع السياح على أرضها فى أى وقت، ليشعر السياح أن مصر موطنهم وبلدهم الثانى، ليكون عنوان السياحة فى مصر " أهلا فى بلدكم الثانى".
 
وفى خطوة تمثل للسياحة المصرية والعالمية أهمية كبيرة رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا اليوم الخميس الحظر المفروض منذ عام 2015 أى منذ أكثر من 5 سنوات على تسيير الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
2
السياحة الروسية
 
وقد وقع بوتين اليوم الخميس مرسوما رئاسية يقضي بإلغاء المرسوم رقم 553 الذى صدر عنه في الثامن من يناير 2015 تحت عنوان "بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية وحماية مواطني روسيا الاتحادية من أعمال إجرامية وغير قانونية".
 
كما يقضي المرسوم الجديد بإلغاء المرسوم الذي صدر عن الرئيس في الثاني من يناير 2018 وهو ينص على إدخال تعديلات على المرسوم رقم 553.
 
وكان المرسوم 553 يقضي بمنع شركات الطيران في روسيا من تسيير أي رحلات إلى مصر باستثناء تلك التي تتوجه إلى العاصمة القاهرة.
 
بدورها قالت الدكتورة غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن عودة السياحة الروسية واستئناف الرحلات الجوية، أسعد كل العاملين بصناعة السياحة، وهو نصر بعد انقطاع السياحة الروسية، فهناك روح إيجابية لهذا القرار.
 
1
المنتجعات السياحية

وأوضحت غادة شلبى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن السياحة الروسية كانت تجلب 6 ملايين سائح سنويا، موضحة أن منتجعاتنا والبنية الأساسية والتحتية لقطاع السياحة جرى تجهيزها، والاستعداد لعودة السياحة.

وتابعت نائب وزير السياحة: بدأنا نتخذ منهجا علميا مختلفا عن الترويج للسياحة، فنحن نريد التسويق للدولة كلها، حيث نغير ونثبت الصورة الذهنية للدولة عند الأسواق الأخرى، فبالرغم من كورونا لم تتوقف الدولة عن البناء، وكل ذلك نحتاج أن نبرزه ونظهره لنبين قوة الدولة.

وبهذا تجدد بين أوساط العاملين فى النشاط السياحى أمل عودة السياحية الروسية مرة أخرى لفنادق ومنتجعات البحر الأحمر بعد انقطاع دام لأكثر من 5 سنوات، حيث تمثل السياحة الروسية أكبر نسبة أعداد سياحية وافدة للبحر الأحمر، حيث كانت تمثل اكثر من 60%، 

وكانت أعلنت سلطة الطيران المصرية عن موافقتها لشركة نورد ويلد الروسية، على القيام بـ4 رحلات أسبوعيا ابتداء من 28 مارس 2021، بواقع رحلتين إلى الغردقة، ورحلتين إلى شرم الشيخ، وذلك بعد موافقة السلطات الروسية، على عودة السياحة إلى شرم الشيخ والغردقة.

3
سياح 

وصرح الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى، أن الشركة الروسية تقدمت إلى السلطة، لتشغيل رحلاتها فى 28 مارس 2021، وتكون مباشرة من المطارات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة، وسوف يتم زيادة الرحلات فور انتظام التشغيل، وتابع نوير كافة المطارات المصرية تضاهى المطارات العالمية من حيث الأمن والسلامة الجوية، ووجود أحدث أجهزة التفتيش فى إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب.

وأشار نوير إلى أن وفد روسى مكون من 17 فردا من مفتشى الأمن بوزارة النقل الروسية، قام مؤخرا بجولة تفتيشية، استغرقت 7 أيام على مطارى شرم الشيخ والغردقة، وأشادوا بالإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارين.

بدوره كشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" تفاصيل لقائه بالسفير الروسي في القاهرة  لبحث عودة حركة السياحة الروسية للقاهرة.
 
4
سياح 
 
وقال حنفى إن "السفير الروسي كان في لقائه يطمئن على الأوضاع في المحافظة، خاصةً وأن لدينا جالية روسية كبيرة مقيمة في الغردقة، وأكد السفير أنه من يونيو الماضى كان من المتوقع أن يبدأ توافد السياح الروس. 
 
وحول فحص pcr الذي تشدد عليه كثير من الدول بالنسبة للسياح، كشف محافظ البحر الأحمر، أن هناك إجراءات متبعة عبر طريقتين حاليًا، الأولى وصول فريق طبي من وزارة الصحة لفندق إقامة السياح مباشرة، لأخذ المسحة للتسهيل عليهم وعدم إضاعة الوقت ويتم منحه للسائح فورًا، أما بالنسبة إلى الذي لا يصل منفردًا من السياح فقد خصصت وزارة السياحة مكانًا لأخذ عينة pcr في الممشى السياحي، لكونه موقع يتوسط معظم فنادق الغردقة، ويستلمه السائح فور ظهور النتيجة أو يتم إرسالها له".
 
وكشف أن المحافظة لازالت تعمل جاهدة على استكمال تطعيم العاملين بالقطاع السياحي، حيث تم تطعيم أكثر من 30 ألف عامل في القطاع ككل بلقاح كورونا ويشمل التلقيح كل من يتعامل مع السائح ليس فقط العاملين في القطاع السياحي، بل التاكسي والبازرات وغيرها من أول وصول السائح للمطار، حيث يبلغ أعداد المتعاملين مع السياح نحو 140 ألف عامل ومتعامل تم تطعيم 30 ألف منهم بنسبة 20%.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق