أهم المزارات أمام السياحة الروسية عقب عودتهم للغردقة (صور)

الخميس، 08 يوليو 2021 11:07 م
أهم المزارات أمام السياحة الروسية عقب عودتهم للغردقة (صور)

حالة من الفرحة والسعادة يعيشها العاملين بمجال السياحة بمحافظة البحر الأحمر عقب إلغاء الرئيس للروسي فلاديمير بوتين قرار حظر الطيران العارض للمنتجعات المصرية، حيث أنه من المتوقع عودة السياحة الروسية لمصر خلال وقت قصير، وبالتالى نستعرض خلال التقرير التالى أهم المزارات السياحة المتوقع وضعها علي رأس البرامج السياحية للسياح الروس فور العودة لمصر كالتالى.

 

 

تعد مدينة الغردقة عاصمة محافطة البحر الأحمر، وهى ضمن أهم المدن السياحية على مستوى العالم، حيث صنفت في عدة مجالات ومواقع إلكترونية خاصة بالنشاط السياحى، أنها ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم .

 

 

متحف آثار الغردقة

 

يعد أول متحف آثار في مدينة الغردقة، ويقع في قلب مدينة الغردقة بالقرب من الممشي السياحي القريب من جميع الفنادق السياحية، وأقرب لمطار الغردقة الدولي، ويضم المتحف أكثر من 2000 قطعة أثرية من العصور القبطية والإسلامية والفرعونية والرومانية المختلفة، حيث يعد أول المناطق السياحية التي من المتوقع أن يزورها السياح الروس بالغردقة .

 

 

متحف الأحياء البحرية "جراند اكواريوم "

 

الثالث عالميا، والأول بالشرق الأوسط، ويعد متحف الأحياء البحرية الأكواريوم، من المشروعات الكبري بالغردقة، ويضم مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية، في أشكال رائعة، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتيح فكرة التواصل مع الكائنات البحرية والتعرف عليها، وبه مجموعة كبيرة من الدلافين والقروش والكائنات البحرية المختلفة، حيث يتم وضعه علي رأس البرامج السياحة لجميع الجنسيات وسيتم وضعه الروس أولا .

 

 

متحف الرمال بالغردقة

 

يقع جنوب مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وتحديدا بمنطقة القري السياحية، ويضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل أغلب حضارات العالم بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع، وهو أحد المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ويقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، ويضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانون عالميون، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.

 

 

مزار  mini egypt park

 

وهو مزار سياحي يضم مصغرات لمعالم مصر من الأهرامات وأبو الهول وبرج القاهرة، ويقع في منطقة مكادي جنوب مدينة الغردقة، ويعد من أهم المزارات السياحية حيث يمكن من خلاله مشاهدة جميع معالم مصر في مجسمات صغيرة.

 

 

رحلة بحرية لجزيرة الجفتون

 

وتعد جزيرة الجفتون المقصد البحرى الأول لجميع السياح زوار مدينة الغردقة، وكذلك رحلات الغوص والسنوركلنج القريبة منها حيث يقصدها جميع زوار المدينة وتنظم شركات السياحة عدة رحلات اليها يوميا.

 

وتبعد جزيرة الجفتون نحو 11 كيلومتراً عن شاطئ الغردقة، ويقضي زوارها نحو 7 ساعات بين السباحة والغطس و(السنوركلينج)، وتتناول وجبة الغداء على متن اللنش أو على أحد ثلاث شواطئ بالجزيرة، وتتميز بالرمال الناعمة والشواطئ الرائعة، كما أنها تضم أكثر من 14 موقعاً للغوص، وتعتبر جزيرة الجفتون واحدة من أجمل مواقع الغوص فى الغردقة.

 

جزيرة الجفتون شرق الغردقة
 
جزيرة الجفتون شرق الغردقة

 

مزار mini egypt park
مزار mini egypt park

 

متحف اثار الغردقة
متحف آثار الغردقة

 

متحف الاحياء البحرية جراند اكواريوم
متحف الأحياء البحرية جراند اكواريوم

 

mine egypt park بالغردقة

mine egypt park بالغردقة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة