خطة "التعليم" لمواجهة صفحات الغش بامتحانات الثانوية العامة

السبت، 10 يوليو 2021 10:00 ص
خطة "التعليم" لمواجهة صفحات الغش بامتحانات الثانوية العامة

يؤدى طلاب الشعبة العلمية، بالثانوية العامة، اليوم، امتحان اللغة العربية، حيث من المقرر أن يمتحن قرابة 393 ألف طالب وطالبة، وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وتستمر الامتحانات حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة بتسليم بوكليت المواد غير المضافة للمجموع اليوم السبت خلال أداء امتحان مادة اللغة العربية، حيث أتاحت الوزارة يوم 3 يوليو الجارى أسئلة المواد التى لا تضاف للمجموع وقام الطلاب بالإجابة عنها فى المنزل وسيتم تسليمها للجنة سير الامتحانات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تمت مخاطبة الجهات المختصة وإبلاغها بصفحات الغش، لضبط أى محاولات غش على جميع الجروبات، مشيرا إلى أن هناك عقوبات رادعة للغشاشين، وسوف نتصدى بكل حسم لمن يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات.

 

ووجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة 2020-2021: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات فى أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر .

 

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدروس ستظل موجودة مثلها مثل أى "بيزنيس" طالما هناك جمهور وبالتالي القضاء عليها واستعادة التعليم المختطف يبدأ بفهم صحيح للأمور وضرورة التعلم الصحيح من المصادر الصحيحة ثم فرض إرادة أولياء الأمور الواعين على أبنائهم وتوجيههم إلى الطريق الصحيح.

 

وتابع الوزير فى تصريحات له اليوم السبت، لقد وفرنا كل ما يمكن للطلاب للمذاكرة والتعلم من معلمين أفاضل معتمدين على أعلى مستوى في القنوات التعليمية  ومنصة حصص مصر ومنصة البث المباشر من الوزارة  ومكتبة رقمية هائلة على التابلت وكله "مجاني" ونعلن عنه يوميا وهو ما يفيد الطالب ويجهزه للأسئلة الجديدة ورغم ذلك ما يزال الكثيرون من أولياء الأمور يدفعون بأبنائهم وأموالهم إلى هذه السناتر رغم كل ما قدمناه ورغم ما ننصح به.

 

وأضاف وزير التعليم، ليتنا نفكر جميعا في هذا ونوجه الأجيال القادمة بعيدا عن الدروس وسوف يرى الناس نتيجة هذا العام ليدرك الجميع أنه لا جدوى من اتباع الأساليب القديمة ولنوفر أموال الأسر التي تضيع في الدروس ونوجه الأبناء إلى استخدام هذا الزخم من مصادر التعلم الممتازة والمجانية في المستقبل، موضحا أنه سيتم إطلاق حملة توعية وتوضيح بعد التجربة وارجو أن يساعد فيها الجميع ممن يدركون ما تحقق وممن يشاركوننا حلم تقديم تعليم عالمي مجاني رصين لأبنائنا وبناتنا.

 

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات الثانوية العامة ستكون بداية جميلة وهادئة وناجحة بفضل تكاتف الجميع.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة، من الأسئلة المتداولة على صفحات الفيس بوك، مؤكدة أنها غير صحيحة ولا يجب على الطلاب الالتفاف إليها.

 

وتفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لجان مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة.

 

وتشهد مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، إجراءات احترازية مشددة تزامنا مع توافد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان اللغة العربية فى أول أيام ماراثون الامتحانات، وشهدت لجان المدرسة توفير الكمامات والكحول للطلاب ، فضلا عن تفتيش الطلاب بالعصا الاليكترونية ، ومنع دخول الطلاب بالتليفون المحمول، والتأكيد على الطلاب بالتباعد الاجتماعى .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق