بشهادة طلاب الثانوية في مشاهد البكاء.. أسئلة العربي فوق مستوى الطالب المتفوق

السبت، 10 يوليو 2021 06:00 م
بشهادة طلاب الثانوية في مشاهد البكاء.. أسئلة العربي فوق مستوى الطالب المتفوق

عمت مشاهد الحزن والدموع أغلب لجان الثانوية العامة أمام المدارس التي رصدنا بها أجواء أول أيام امتحانات الثانوية العامة.
 
أكد أغلب طلاب لجنة مدرسة أبو الهول القومية بمحافظة الجيزة، صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية خاصة فى القراءة والنصوص، موضحين أن مستوى الأسئلة أكبر من الطالب المتفوق والمتميز.
 
وأضاف الطلاب: أن 60% من مستوى الامتحان سهل و40% صعب ويحتاج إلى تركيز، مؤكدين أن الصعوبة تكمن فى تشابه الإجابات بالسؤال الواحد، وتحتاج إلى تركيز، متابعين: لا يوجد اتفاق على إجابة سؤال بعينه بين الطلاب وكل طالب له إجابة مختلفة حسب فهمه للسؤال، كما شكا الطلاب من ضيق وقت الامتحان، مؤكدين أن اللجنة وزعت النماذج المختلفة للامتحان بعد مرور قرابة 30 دقيقة من بدء الامتحان ولم يتم تعويضهم إلا وقت قصير لا يناسب الوقت المستقطع من الامتحان.
 
وتابعوا: الأجزاء السهلة فى الامتحان هى النحو وتمثل قرابة 15 سؤالا من أصل 60 جملة، قائلين: الامتحان محتاج "دحيح"ومحدش قدر يحل الأسئلة كلها، كما أوضح الطلاب أنهم لم يسخدموا الكتاب المفتوح إلا فى جزئيات بسيطة بسبب ضيق الوقت، منا أنهم لم لم يتمكنوا من المراجعة النهائية.
 
وأدى قرابة 393 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان مادة اللغة العربية حيث بدأ الامتحان 10 صباحاً ويستمر حتى 1 ظهرا، ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط، كنا يتسلم الطالب كراسة أسئلة وورقة بابل شيت.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 60 درجة، موضحة أن إجابة للطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.
 
وأكدت الوزارة أن أى تلف أو تمزيق فى كراسة الأسئلة أو البابل شيت من حق الطالب تغييرها، لافتة إلى ضرورة كتابة الطالب لبياناته بشك دقيق وواضح بالقلم الجاف.
 
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
 
ووجه الدكتور طارق شوقى. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق