وزير التربية والتعليم يوضح إجراءات الوزارة لمنع الغش بلجان امتحانات الثانوية العامة 2021

الأحد، 11 يوليه 2021 06:09 م
وزير التربية والتعليم يوضح إجراءات الوزارة لمنع الغش بلجان امتحانات الثانوية العامة 2021
وزير التربية والتعليم
ريهام عاطف

شهدت بداية مارثون امتحانات الثانوية العامة بعض حالات الغش داخل اللجان وهو ما جعل وزارة التربية والتعليم تضع العديد من الضوابط والاجراءات طبقا لما اعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،مشيرا الي ان الوزارة اتخذت  إجراءات لمنع الغش باللجان، أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2021 .
 إجراءات منع الغش باللجان
اكد وزير التربية والتعليم علي انه تم الانتهاء من تركيب كاميرات مراقبة داخل اللجان الامتحانية، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير العملية الامتحانية، وضبط الطلاب الغشاشين، كما وفرت العصا الإلكترونية بجميع اللجان، لتفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.
التنبيه على جميع الملاحظين والمراقبين بعدم السماح لأي طالب بدخول اللجنة الامتحانية بالهاتف المحمول، موضحا أنّ الحرمان من الامتحانات لمدة سنتين عقوبة الطلاب الغشاشين.
عدم المساواة بين طالب يذاكر وآخر يغش
أكد وزير التربية والتعليم، أنّ إجراءات منع الغش في اللجان وضعت بمعايير دقيقة، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، حيث لا يمكن مساواة طالب يذاكر ويجتهد بطالب يحاول الغش، موضحا أنّ امتحانات الثانوية العامة 2021، تسير بصورة منتظمة وطبيعية ولا يوجد أي مشكلات تؤثر على سير الامتحانات، وأنّ عقوبات الطلاب الغشاشين نهائية ولا رجعة فيها.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّ إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع الغش باللجان، تتم على جميع الطلاب الغشاشين، خلال سير امتحانات الثانوية العامة 2021، لافتا إلى أنّ جميع أسئلة الامتحانات تعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وجميع اللجان الامتحانية تم تعقيمها وتطهيرها للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب.
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م