بعد انحسار أعداد المصابين..المستشفيات الجامعية تعلن انتصارها علي فيروس كورونا

الإثنين، 12 يوليو 2021 10:43 ص
بعد انحسار أعداد المصابين..المستشفيات الجامعية تعلن انتصارها علي فيروس كورونا

المستشفيات تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين لإجراء العمليات

تراجع كبير تشهده حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المستشفيات الجامعية، وهو ما دفع بعض هذه المستشفيات لتخصيص دور واحد للعزل مع تحديد مسارات منفصلة للدخول والخروج، الأمر الذي سمح باستقبال المواطنين المرضى من التخصصات الأخرى لتقديم الخدمات الطبية لهم.

من جانبه قال الدكتور عمرو الحديدى مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى التابعة لمستشفيات جامعة القاهرة والتى كانت مخصصة لعزل مصابى كورونا، إن هناك تراجعا كبيرا فى إعداد الإصابات من وباء كوفيد -19 خلال الفترة الماضية، مشيرا إلي أن عدد المحجوزين الان داخل مستشفى العزل وصل لأقل من 10 حالات فقط ويتم تقديم برتوكولات العلاج لهم حتى التعافى تماما من الفيروس .

وأضاف الدكتور عمرو الحديدى فى تصريحات صحفية أن هناك انحسارا تاما فى إعداد الإصابات بفيروس كورونا، ومع ذلك وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعميدة كلية الطب، تم الإبقاء على تخصيص الدور التاسع للعزل تحسبا لوجود أى تزايد فى الأعداد أو موجه جديدة من كورونا .

وأشار مدير مستشفى قصر العينى، إلى أن نسبة التعافى من فيروس كورونا أصبحت تتجاوز الـ95 %، مؤكدا أنه تم البدء فى استقبال المرضى العاديين بمستشفى قصر الفرنساوى، وذلك من مختلف التخصصات الطبية الأخرى مع الاستمرار فى دور واحد للعزل .

وتابع قائلا : أن هناك انتظاما فى إجراء العمليات الأخرى والأشعة والتحاليل للمرضى مع تخصيص الاطقم الطبية لتقديم الخدمات إلى المترددين بعيدا عن المخصصة لدور عزل كورونا وذلك لمنع انتشار العدوى .

وأكد الدكتور وائل عمر مدير مستشفيات جامعة حلوان، أن هناك تراجعا كبيرا فى نسب الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن نسبة التعافى مرتفعة جدا خلال الفترة الأخيرة بسبب تطبيق برتوكولات العلاج.

ولفت إلى أنه يوجد حالة واحدة مصابة بالفيروس وتتلقى العلاج حاليا داخل مستشفى بدر الجامعى المخصصة لعزل حالات كورونا.

وأضاف الدكتور وائل عمر فى تصريحات صحفية أنه تم إعادة تشغيل المستشفى لاستقبال المواطنين المرضى العاديين لتقديم الخدمات الطبية لهم من مختلف التخصصات، مضيفا أنه جري تخصيص دور لعزل حالات الإصابة بفيروس كورونا لتحقيق التوازن بين تقديم الخدمات للمصابين بالفيروس والمرضى العاديين، كما تم تحديد مسار منفصل للدخول والخروج من دور العزل بعيدا عن الاختلاط بالمرضى العاديين .

وأكد الدكتور وائل عمر فى تصريحاته أن المستشفى تواصل تقديم التطعيمات من لقاح كورونا للفرق الطبية من الأطباء والتمريض حيث بدأت المستشفى فى منحهم الجرعة الثانية من اللقاح، مع انتظام تطعيم أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان .

وفي نفس السياق قال الدكتور شريف محسن مدير مستشفى العبور التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس والمخصصة لعزل حالات كورونا، أن هناك تراجع كبير فى نسبة الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع فى عدد حالات التعافى .

وأضاف في تصريحات صحفية أن إجمالى الحالات التى تتلقى العلاج فى مستشفى العزل 33 حالة فى الوقت الحالى وهو ما يؤكد انحسار الإصابات.

وتابع مدير مستشفى العبور، أن تم تطعيم الاطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وذلك لمنع انتشار عدوى كورونا .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق