هنبنيها ونعمرها.. تفاصيل إنشاء تجمعين سكانيين بـ "الشياحة "و "النوافعة" لتوفير حياة كريمة لأهالي وسط سيناء (صور)

الإثنين، 12 يوليو 2021 04:00 م
هنبنيها ونعمرها.. تفاصيل إنشاء تجمعين سكانيين بـ "الشياحة "و "النوافعة" لتوفير حياة كريمة لأهالي وسط سيناء (صور)
محمد الحر

تواصل الدولة بسط يد التنمية والتعمير على ارض سيناء، بعد أن جففت القوات المسلحة الباسلة جذور ومنابع الإرهاب، لمواصلة مسيرة التنمية  الحقيقية من خلال إنشاء 50 منزل نموذجي بتجمعين سكنيين جديدين هما تجمع الشياحة بنطاق مركز ومدينة نخل وتجمع" النوافعة" بنطاق مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء ضمن مبادرة "حياة كريمة " الرئاسية.
 
وتهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، وتاتي عدة قرى من مركز مدن شمال سبناء ضمن القرى التي تشملها المبادرة.
 
قال سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل بشمال سيناء، ان القيادة السياسية تولي أهالي مركز ومدينة نخل كل الإهتمام وخاصة في مجال الإسكان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة من خلال إنشاء القرى والتجمعات السكنية ومن بينها تجمع الشياحة الجديد بمركز نخل.
واشار رئيس مدينة نخل الى تواصل العمل انتظام العمل في مشروع انشاء 25 منزلا بدويا بتجمع الشياحة التابع لمركز مدينة نخل بمنطقة وسط سيناء، الذي يموله صندوق "بيت الزكاة والصدقات المصري" لصالح اهالي مركز نخل.
 
ولفت " فرج " إلى أن مشروع تطوير تجمع الشياحة بوسط سيناء يشمل إنشاء  25 منزلا بدويا ومسجد كبير ومشغل وورش حرفية، بجانب عدد من المشروعات لخدمة أهالي التجمع والتجمعات المحيطة.
 
وفي مركز ومدينة الحسنة بمنطقة وسط سيناء، تتواصل أعمال مشروعات الخطه الاستثمارية لعام 2020/2021، في إطار خطة الدولة لتنفيذ كافة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسنة.
 
وقال اللواء أسامة أحمد محمد عفش، رئيس مركز ومدينة الحسنة، إنه جاري العمل في  تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمائية التي أقرتها الدولة بمركز ومدينة الحسنة بمنطقة وسط سيناء، والمتعلقة بمشروعات البنية التحتية وخاصة مد وصيانة الطرق وأعمال الكهرباء، وإنشاء القرى السكنية الجديدة المخصصة لأبناء مركز الحسنة.
 
وكشف رئيس مركز ومدينة الحسنة بمنطقة وسط سيناء، أن مشروعات الخطة الاستثمارية التي تتم على أرض المركز بالمدينة والقرى، بلغت تكلفتها نحو 46.8 مليون جنيه، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية واللواء المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، لإقامة عدد من المشروعات التنموية والخدمية بدائرة المركز.
 
وأكد رئيس مدينة الحسنة، أن تجمع "النوافعة" السكني، يأتي ضمن التجمعات التي يجري تنفيذها بمركز ومدينة الحسنة، تحت إشراف جهاز تعمير سيناء، بمنطقة وسط سيناء، لتوفير مسكن ملائم لأهالي قرية المغفر بمركز مدينة الحسنة بوسط سيناء،.
 
ولفت" عفش" إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ تجمع "النوافعة" السكني، بنسبة 95% حتى الأن، ويضم التجمع 25منزلا بدويا و 15 بئر، 55 وحدة سكنية، مدرسة تعليم أساسي، مسجد، وحدة صحية، مركز شباب، سوق تجاري، استديو، محطة رفع مياه، محطة تحلية مياه.
 
وأوضح إلى أن اعتمادات الخطة الاستثمارية لمركز ومدينة الحسنة، للعام المالي الجاري، تضمنت 23 مليونا و200 ألف جنيه، تم توزيعها على محاور التنمية الأساسية بواقع 7 ملايين جنيه لأعمال الكهرباء، و11 مليونا و500 ألف جنيه للطرق، ومليون و50 ألف جنيه لتحسين البيئة، و3 ملايين و650 ألف جنيه لتدعيم الوحدات المحلية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق