حريق مستشفى كورونا في ذي قار.. رئيس الحكمة يتدخل وارتفاع أعداد الضحايا لـ 70 قتيلاً

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 12:00 م
حريق مستشفى كورونا في ذي قار.. رئيس الحكمة يتدخل وارتفاع أعداد الضحايا لـ 70 قتيلاً

ارتفعت حصيلة قتلى الحريق الذي نشب في مستشفى الإمام الحسين العراقية، المخصص لمرضى كورونا، إلى 70 قتيلا، وفق بيان مديرية صحة ذي قار العراقية.
 
وأمس، أقال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، مدير صحة ذي قار ومديري مستشفى الحسين والدفاع المدني في المحافظة، وإخضاعهم للتحقيق عقب الحريق.
 
وقرر الكاظمي البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة، وإيفاد فريق حكومي وأمني لذي قار لمتابعة الإجراءات ميدانيا.
 
كما تم توجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى محافظة ذي قار، وإعلان الحداد الرسمي على أرواح ضحايا الحادثة.
 
ونقلت شبكة "سكاي نيوز عربية"، عن مصادر رسمية إن الحريق ناجم عن انفجار أسطوانات أوكسجين، مضيفة أن التقارير تشير إلى أن انفجار خزان أوكسجين داخل جناح مرضى كوفيد-19 هو السبب المرجح لنشوب الحريق.
 
وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن حريقا اندلع مساء الاثنين في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في مستشفى الإمام الحسين، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بإخلاء المرضى.
 
وذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان مقتضب أن "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق في مركز محافظة ذي قار داخل مستشفى الحسين التعليمي".
 
وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة النيران وهي تلتهم المبنى الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان الأسود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة