«لا تتعرضوا للشمس».. الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع جديد في درجات الحرارة

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 01:00 م
«لا تتعرضوا للشمس».. الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع جديد في درجات الحرارة

تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة منذ أكثر من أسبوعين وتستمر حتي الأيام القادمة مع توقعات بانكسارها قبل عيد الأضحى المبارك.

وجاءت حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 13 يوليو حتي الاحد القادم وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد، وفي الليل يسود طقس رطب معتدل على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، وذلك حتي الخميس القادم.

فيما تشهد البلاد ارتفاع جديد في درجات الحرارة بدأ من يوم الجمعة المقبلة علي أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء. وكشفت هيئة الارصاد عن ارتفاع مماثل في نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة .

كما تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية. وأيضا تصاحب الموجة الحارة الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مؤكدة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م