لماذا طلب السادات من ابنته رقيه عدم زيارة السيدة جيهان زوجته الثانية؟

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 01:00 م
لماذا طلب السادات من ابنته رقيه عدم زيارة السيدة جيهان زوجته الثانية؟

رحلت عن عالمنا منذ أيام السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات " والتي عاشت حياة مليئة بالأسرار القصص والمواقف مع الرئيس الراحل، وأسرته خاصة زوجته الأولى وابنائه. حيث كشفتها السيدة رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل الكبرى فى كتابها "ابنته"، قصة حياة والدها منذ فترة أربعينيات القرن الماضى ومرحلة النضال ضد الاحتلال حتى يوم اغتياله خلال العرض العسكرى، وخلال هذا السرد كشف العديد من المواقف الإنسانية للرئيس الراحل وأسرته ومن بينهم السيدة جيهان السادات.

من بين القصص حينما طلب أولاد الرئيس الراحل السادات زيارة زوجته جيهان ، فرفض فى البداية لسبب بسيط أن "جيهان السادات" لم تكن قد أنجبت بعد، إلا أن الأولاد لم يلتزموا بنصيحة أبيهم.

وعن هذا الموقف تقول رقية السادات فى كتابها: أما عن الانطباعات الخاصة بالسيدة جيهان"كنت أتمنى أن أراها وطلبت من أبي ذلك فرفض فسألته لماذا يا حبيبى فقال : يا حبيبتى حتى لا أؤذى شعورها ولا أؤذى شعوركن خاصة أنها لم تنجب بعد لكن بعد أن تنجب فمن الممكن أن تتزاورون.

وتضيف رقية السادات: لم أقتنع بكلام أبي لكنى تصرفت تصرفا لذيذا وكان ذلك فى أوائل عام 1954 فقد كنت أعرف مكان المنزل فى المنيل، وطلبت من السائق أن يذهب بى إلى منزل أبي وكانت معى راوية ولما وصلنا البيت لم تكن "جيهان" موجودة لأنها كانت عند أبيها فذهبت إلى بيت عمى صفوت.

وتتابع ابنة الرئيس الراحل: لم أكن أتخيل أن تكون المقابلة بهذه الروعة كانت سعيدة بنا سعادة غير معقولة وقدمت لن السخن والبارد ولم يغضب أبى من هذه الخطوة غضبا كبيرا، ولما سألته إن كان رافضا لما فعلت أخبرنى أنه ما كان يجب أن تفعلى هذه الخطوة إلا بعد أن ترزق الراحلة جيهان بالخلفة، والزيارات توالت بعد إنجاب "لبنى".

وتستطرد رقية السادات: بدأ التزاور بعد أن أنجبت وانتقل أبى إلى مسكن جديد فى شارع عبد العزيز آل سعود يطل على النيل وسارت الأمور والأيام على ما يرام بيننا وبين السيدة جيهان

ورحلت عن عالمنا السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد صراع مع المرض، ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتى قدمت نموذجاً للمرأة المصرية فى مساندة زوجها فى ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخى فى حرب أكتوبر المجيدة الذى مثل علامةً فارقةً فى تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق