الرئيس السيسى: تحدثنا مع الإثيوبيين والسودانيين لجعل النيل نهرا للشراكة

الخميس، 15 يوليه 2021 10:42 م
الرئيس السيسى: تحدثنا مع الإثيوبيين والسودانيين لجعل النيل نهرا للشراكة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، إن قلق المصريين فيما يتعلق بالمياه قلق مشروع ، ويارب يعينى على هذه الأمانة.
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال احتفالية مبادرة حياة كريمة، أن القلق مشروع ولما اتكلمنا عن هذا الموضوع مع الاثيوبيين والسودانيين كنا دائما نتحدث عن أن نجعل نهر النيل نهر للشراكة والخير لنا كلنا، ونحن لا نريد أن نجعله نهر لنا فقط بل خير للجميع.
 
وتأتي الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في استاد القاهرة الدولي.
 
يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019.. كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: " أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر".
 
ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا