«حياة كريمة» مبادرة تستهدف تطوير الريف.. إنترنت فائق السرعة وغاز طبيعي ومحطة مياه جديدة

السبت، 17 يوليو 2021 09:00 ص
«حياة كريمة» مبادرة تستهدف تطوير الريف.. إنترنت فائق السرعة وغاز طبيعي ومحطة مياه جديدة
حياة كريمة

تستهدف مبادرة «حياة كريمة» الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئى للأسر في القرى، وتمكين الأقل دخلًا من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية.
 
وتعد المبادرة خطوة الغرض منها التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا فى الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتطوير القرى الأكثر احتياجاً وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.
 
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع حياة كريمة، يستهدف «العزب» و«توابع القرى»، وسيدخل الصرف الصحى، في 1148 قرية جديدة.
 
وقال : «نستهدف استدامة المياه في كل القرى المصرية، وإنشاء 51 محطة جديدة، وإحلال وتجديد أكثر من 3 آلاف كيلو مواسير قديمة».
 
وأشار رئيس الوزراء، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومى حياة كريمة، إلى أن 4 ملايين وحدة سكنية ستشملها خدمة الغاز الطبيعى بما يساهم في رفع العبء عنهم، وسيتم مد 16 ألف كيلو متر طولى غاز طبيعى، متابعا: «نستهدف توصيل الغاز لنحو 4 ملايين وحدة سكنية فى 1337 قرية».
 
وأضاف: «خدمة الإنترنت فائق السرعة ستدخل قرى الريف المصرى، وسنعمل على تحسين شبكات المحمول، وتطوير الريف المصري».
 
وفيما يتعلق بالري، أوضح أن هناك ملحمة أخرى في تبطين الترع، وهناك 2500 كيلو تبطين وتم الانتهاء من 900 كيلو متر.
 
وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تستهدف إنشاء مجمعات زراعية حديثة بجانب إنشاء مراكز لتجميع الألبان لخدمة المزارع المصرى، وإنشاء 333 مجمعا زراعيا في القرى، وأنه سيجرى إنشاء مجمع الخدمات الحكومية في القرى والذى سيعادل الوزارات الجديدة التي يتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن تكون كل مبانى الحكومة منظومة ذكية ومحوكمة، وعمل مجمع حكومي مصغر في 33 وحدة محلية تضم خدمات سجل مدنى والوحدة المحلية ومكاتب تموين والمركز التكنولوجى، ونحن بالفعل ننفذه على الأرض، وانتهينا في الهيكل الخرسانى للمجمعات الخدمية في بعض القرى.
 
وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن أكثر من 14 ألفا و500 كيلو طرق داخل القرى سيجرى رصفها وتأهيلها لتكون على مستوى لائق بجانب أكثر من 2700 كيلو للطرق التي ستربط بين القرى والمراكز بجانب الكبارى التي ستتم على الترع والمصارف، وأنه بنهاية "حياة كريمة" سيصل الصرف 100% لكل القرى.
 
ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة