«وسط تشديد أمني» طلاب الثانوية العامة بالمحافظات يؤدون امتحان الكيمياء.. والوزارة: إجراءات احترازية لحماية الجميع

السبت، 17 يوليو 2021 01:00 م
«وسط تشديد أمني» طلاب الثانوية العامة بالمحافظات يؤدون امتحان الكيمياء.. والوزارة: إجراءات احترازية لحماية الجميع

توافد طلاب الثانوية العامة في مختلف المحافظات لمقار الامتحانات منذ التاسعة من صباح اليوم لدخول المدارس لأداء امتحان مادة الكيمياء فى الساعة العاشرة، وقد شهدت اللجان تكثيفا أمنيا من الشرطة، مع وضع حواجز أمنية لتأمين دخول الطلاب وتحقيق التباعد بينهم.

ففى محافظة الأقصر شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة، انتشار أمنى مكثف ووضع بوابات وتندات لخدمة الطلاب فى الطقس الحار خلال الدخول والخروج من اللجان، وذلك تحت إشراف اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، وبمتابعة على مدار الساعة للتجهيزات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وتضم محافظة الأقصر عدد 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر وعدد لجنتان بالبياضية و4 لجان بالطود ولجنتان بالزينية و5 لجان بأرمنت و4 لجان بالقرنة و7 لجان بإسنا.

كما توافد علي قار لجان الامتحانات طلاب الشعبة العلمية في محافظة كفر الشيخ، حيث بلغ عددهم 13 الف و726 طالب وطالبة لاداء امتحانات مادة الكيمياء، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوزيع الكمامات والمطهرات ،اضافة للكشف عن المحمول بالعصا الالكتروني،في ظل تفائل الطالبات .

وانتابت الطالبات بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية مشاعر مختلطة مابين الخوف والتفائل، وحاولت عدد من المتطوعات تهدئتهن.

وفى البحيرة توافد منذ قليل  طلاب الثانوية العامة بالبحيرة  القسم العلمى على  المدارس المختلفة لأداء  امتحان مادة الكمياء وسط تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقامت الاجهزة الامنية بفرض كردونات امام لجان الامتحانات لتنظيم عملية دخول الطلاب ومنع ازدحام اولياء الامور.

كما توافد طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط شعبة العلمى علوم على لجان الامتحانات لأداء امتحان مادة الكيمياء وسط إجراءات أمنية، واحترازية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وشهدت مدارس أسيوط حالة من التأهب والاستعداد الأمنى والصحى لاستقبال الطلاب من خلال منظومة تعقيم وتطهير لمنع انتقال العدوى بين الطلاب.

وفى شمال سيناء، شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء اليوم، انتظام وهدوء بمختلف اللجان فى مدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد ونخل، وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، فى بيان لها اليوم ، أن حمزة رضوان ، وكيل وزارة التربية والتعليم تابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة للدور الأول ٢٠٢١.

وفى الغربية توافد طلاب الشعبة العلمية على لجان امتحانات الثانوية العامة لأداء امتحان مادة الكيمياء وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة بجميع اللجان وتوزيع الكمامات والمطهرات على الطلاب، والتنبيه عليهم بعدم اصطحاب التليفونات المحمولة نهائيا داخل اللجان مع توفير بوابة تعقيم امام مدخل اللجان.

وتوافد طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة فى محافظة الوادى الجديد، اليوم السبت، على اللجان لأداء امتحان الكيمياء وذلك بدءا من 10 صباحا وحتى 1 ظهرا، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة وتكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب، حيث يؤدى حوالى 953 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة فى الشعبة العلمية على مستوى مراكز المحافظة.

من جانبه، ترأس الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمحافظة اليوم السبت، غرفة العمليات بديوان عام المديرية بحضور المختصين وأعضاء الغرفة، ذلك لمتابعة سير منظومة العمل بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة والتواصل مع مديرى الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة .

وتابع وكيل التعليم بالمحافظة إجراءات دخول الطلاب للجان سير الامتحانات، حيث جرى متابعة تنظيم دخول الطلاب للجان الامتحانات ومنع التزاحم وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية من أعمال التعقيم من خلال البوابات ومراعاة المسافات والتباعد بين الطلاب حفاظا على سلامة الجميع .

وفى سوهاج انتظم ما يقرب من 14 ألف طالب وطالبة داخل 79 لجنة ولجنة للطلاب المكفوفين في إداء أمتحان اليوم بمادة الكيمياء القسم العلمى والمقرر لها 3 ساعات انتهت في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وعلى الجانب الأخر لم ترصد غرف عمليات متابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج بمديرية التربية والتعليم أو الإدارات التعلمية أو مجالس المدن أي شكاوى من تأخر أوراق الأسئلة أو تأخر المراقبين والملاحظين أو من عدم توافر أدوات التطهير والتعقيم داخل اللجان وعلى أبوابها.

ومن جانبها قامت مديرية امن سوهاج بناء على البرتوكول المبرم مع التربية والتعليم بتأمين كافة اللجان من الخارج وتعين الخدمات الأمنية اللازمة على الأبواب الرئيسية وتقسيم نطاع المديرية إلى قطاعات بإشراف لواء على كل قطاع وتم تأمين اللجان بضابط نظام و3 أفراد شرطة وفرد شرطة سرية.

وفي نفس السياق، شهدت رحلات وصول الأسئلة إلى اللجان تأمين نقل صناديق الأسئلة من قبل أفراد الشرطة وأيضا أعضاء الأمن الإدارى بالوزارة والمديريات ومسئولى مراكز توزيع الأسئلة فى المحافظات المختلفة، وتسلم الأسئلة إلى رؤساء اللجان ويتم وضعها فى مكان مؤمن داخل المدرسة حتى فتح المظاريف قبل العاشرة صباحا بدقائق معدودة لتوزيع كراسات الأسئلة على الطلاب فى العاشرة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

من ناحيته وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر.

 

اجراءات احترازية وبوابات الكترونية امام اللجاناجراءات احترازية وبوابات الكترونية امام اللجان

 

اجراءات وقائية امام لجان الثانويةاجراءات وقائية امام لجان الثانوية

 

استكمال امتحانات الثانوية العامة بتوافد الطلبةاستكمال امتحانات الثانوية العامة بتوافد الطلبة

 

التوافد من الطلاب على اللجانالتوافد من الطلاب على اللجان

 

الطلبة يتوافدون على اللجانالطلبة يتوافدون على اللجان

 

بوابات الكترونية امام اللجانبوابات الكترونية امام اللجان

 

تفتيش الطلاب قبل دخول اللجانتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان

 

توافد الطالبات على لجان الثانويةتوافد الطالبات على لجان الثانوية

 

توافد الطالبات وسط اجراءات احترازيةتوافد الطالبات وسط اجراءات احترازية

 

توافد طالبات البحيرة على اللجانتوافد طالبات البحيرة على اللجان

 

توافد طالبات الثانوية العامة بالغربيةتوافد طالبات الثانوية العامة بالغربية

 

طالبات الغربيةطالبات الغربية

 

طلاب الثانوية العامة فى الغربيةطلاب الثانوية العامة فى الغربية

 

طلاب الغربية امام اللجانطلاب الغربية امام اللجان

 

طلبة وطالبات الأقصر يتوافدون على اللجان لآداء إمتحان مادة الكيمياء  (1)طلبة وطالبات الأقصر يتوافدون على اللجان لآداء إمتحان مادة الكيمياء (1)

 

طلبة وطالبات الأقصر يتوافدون على اللجان لآداء إمتحان مادة الكيمياء  (2)طلبة وطالبات الأقصر يتوافدون على اللجان لآداء إمتحان مادة الكيمياء (2)

 

طلبة وطالبات الأقصر يتوافدون على اللجان لآداء إمتحان مادة الكيمياء  (3)طلبة وطالبات الأقصر يتوافدون على اللجان لآداء إمتحان مادة الكيمياء (3)

 

فحص الطالبات قبل دخول اللجانفحص الطالبات قبل دخول اللجان

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق