الأهلي وكايزر تشيفز.. هل يعادل موسيماني رقم البنزرتي كأكثر المدربين تتويجا بالبطولات القارية؟

السبت، 17 يوليو 2021 08:00 م
الأهلي وكايزر تشيفز.. هل يعادل موسيماني رقم البنزرتي كأكثر المدربين تتويجا بالبطولات القارية؟

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى التاسعة مساء اليوم، السبت، إلى ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى مع فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.
 
ويأمل الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى لقيادة الأهلى للفوز باللقب الأفريقي للموسم الثانى على التوالي والعاشرة في تاريخه، لتكون البطولة الخامسة للجنوب أفريقي مع النادى الأهلى في أقل من موسم.
 
وأكدت صحفية "ذا ساوث أفريكان" الجنوبية أفريقية، أن موسيماني سيعادل رقم التونسي فوزي البنزرتي كأكثر المدربين تتويجا بالبطولات القارية على صعيد الأندية داخل القارة الإفريقية، حال نجاحه فى قيادة الأهلي لهزيمة كايزر تشيفز والظفر بدوري الأبطال 2021.
 
وحقق موسميانى 4 ألقاب أفريقية حتى الآن وهى: دوري أبطال أفريقيا 2016 مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وكأس السوبر الأفريقى 2017 مع ماميلودي صن داونز، وكذلك دوري أبطال أفريقيا 2020 مع الأهلي، وكأس السوبر الأفريقى 2021 مع الأهلي.
 
 
 
على الجانب الآخر، يحمل فوزي البنزرتي (71 عاما) الرقم القياسي في مرات التتويج بالبطولات القارية للأندية الإفريقية، برصيد 5 ألقاب (لقب واحد في دوري أبطال أفريقيا برفقة الترجي الرياضي التونسي 1994، ولقبان في كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" مع النجم الساحلي التونسي عامى 2006 و2015، ولقبان فى كأس السوبر الأفريقى مع الترجي عام 1995 والوداد البيضاوي المغربي عام 2018).
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق