السعودية تطلاق خدمة الـ"واي فاي" التجريبية في المسجد الحرام أثناء موسم الحج

السبت، 17 يوليو 2021 11:00 م
السعودية تطلاق خدمة الـ"واي فاي" التجريبية في المسجد الحرام أثناء موسم الحج

أطلقت وكالة المشاريع والدراسات الهندسية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين" خدمة الـ"واي فاي" التجريبية في عدد من المواقع داخل المسجد الحرام وساحاته خلال موسم حج هذا العام.
 
وأكد وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية المهندس سلطان بن عاطي القرشي أن المرحلة الحالية تستهدف تشغيل الــ"واي فاي" في 7 مواقع رئيسة، منها الساحة الجنوبية والغربية ومناطق مختلفة من مبنى المطاف والتوسعة الشمالية، ومضاعفة النقاط المخصصة للشبكة من 8 إلى 14 نقطة، ما يسهم في تحسين جودة الخدمة المجانية لضيوف بيت الله الحرام خلال موسم الحج.
 
واليوم، أدى أول وفود حجاج هذا العام، صباح اليوم السبت، طواف القدوم، وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، والتدابير الوقائية المكثفة التى فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، ضمن خطتها الميدانية والإرشادية والوقائية والفنية والهندسية لضمان سلاسة تفويج الحجاج لأداء نسكهم بيسر وسهولة.
 
وشاركت الرئاسة العامة مع الجهات المعنية بتنظيم دخول الحجيج إلى الحرم المكى عبر أبواب محددة لكل فوج، ووفق تنظيم وترتيب دقيق روعى فيه أعلى الإجراءات الوقائية وتطبيق التباعد الجسدى، أثناء تأدية الصلاة والطواف حول الكعبة المشرفة من خلال المسارات الافتراضية والتى ساهمت فى انسيابية وتسهيل حركة الحشود.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق