قبل استراحة عيد الأضحى.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفلسفة وسط إجراءات وقائية

الأحد، 18 يوليه 2021 10:00 ص
قبل استراحة عيد الأضحى.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفلسفة وسط إجراءات وقائية

بدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية" أداء امتحان "الفلسفة والمنطق" بإجمالى 255 ألفا و353 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية للمكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة.
 
ويؤدى طلاب الثانوية لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالبا وطالبة.
 
وانطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة وتستمر حتى الواحدة ظهرا، فيما حرصت اللجان على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على الطلاب بدأت بالتباعد بينهم أثناء الدخول، إَضافة إلى قياس حرارة باستخدام الكواشف الحرارية وأيضا تسليم كل طالب كيس جيل مطهر، مع التشديد على تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية أثناء الدخول لمنع أى وسائل غش تدخل مع الطلاب.
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه سيتم التحقيق فى شكوى إحدى طالبات الثانوية العامة والتى تؤدى الامتحان فى إحدى لجان مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، من وجود غش جماعى داخل اللجنة.
 
وشددت على أنه سيتم التحقق من الواقعة للتأكد من صحتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مسئولى اللجنة فى حال صحة الواقعة.
 
وانتشر خلال الساعات الماضية فيديو على السوشيال ميديا لطالبة تدعى ريهام إبراهيم تؤدى الامتحان فى الشعبة العلمية بمدرسة أحمد عسكر الثانوية للبنات، أكدت فيه أنه أثناء امتحان مادة الكيمياء أمس السبت حدثت هرجلة ودخول أوراق غش مع الطالبات وأيضا تليفون محمول مع إحداهن ولم يتم ضبطه إلا بعد مرور ساعتين من بدء اللجنة.
 
وتابعت: هناك غش جماعى  بين الطالبات، مؤكدة أنه بعد المطالبة بوقف الغش داخل اللجنة تعرضت للتعدى مما تسبب فى ضياع وقت الامتحان عليها، قائلة: الامتحان كان صعب ولكن الصعوبة على الكل وليس على طالبة بعينها داخل اللجنة.
 
وأردفت الطالبة: "مش من حق أى حد يطالب بالغش، قائلة: قولت مش عايزه غش فى اللجنة وده حقى"، موضحة أنه بعد خروجها من اللجنة تعرضت للسباب والشتيمة ودعاء عليها، لافتة إلى أن إحدى أولياء الأمور تعرضت لها بعد خروجها من اللجنة، كما طالبت الطالبة وزارة التربية والتعليم بحقها بعد تعرضها للتعدى من قبل أولياء الأمور.
 
وكان قد تمكن فريق الغش الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من ضبط قرابة 35 حالة غش بامتحان الكيمياء للثانوية العامة، أمس السبت، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية  ضد الطلاب المتورطين، كما تمكن فريق الغش من تحديد الطلاب المسئولين عن تصوير أسئلة الامتحان ونشرها على صفحات الغش، من 4 محافظات أبرزها الدقهلية والشرقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق