فيسبوك ترد على «بايدن»: لسنا السبب في فشل تحقيق هدف التطعيم ضد فيروس كورونا

الأحد، 18 يوليو 2021 11:30 ص
فيسبوك ترد على «بايدن»: لسنا السبب في فشل تحقيق هدف التطعيم ضد فيروس كورونا

لاتزال حالة الشد والجذب مستمرة بين الرئيس الأمريكي جون بايدن وموقع فيسبوك ، بعد أن اتهم بايدن مواقع التواصل بينها " فيسبوك" بـ"قتل الناس"، كما انتقد البيت الأبيض الشركة لسماحها بنشر معلومات مضللة عن لقاحات فيروس كورونا على منصتها.

من جانبها ردت شركة فيسبوك عبر نائب رئيس الشركة جاي روزن الذي قال أن الحقائق مختلفة، مضيفاً في مدونته، أن البيانات كشفت أن 85% من مستخدمي فيس بوك في أمريكا قد تلقوا أو يريدون تطعيمهم ضد كورونا.

وتابع أن هدف الرئيس بايدن كان الوصول إلى تطعيم 70% من الأمريكيين بحلول الرابع من يوليو، وأن فيسبوك لم يكن أبداً سبباً وراء عدم تحقيق ذلك الهدف.

جاء ذلك رداً على كلام الرئيس بايدن الذي قال في تصريحات صحفية لدى سؤاله عن المعلومات المضللة، ورسالته لمواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك: "إنها تقتل الناس. انظروا، الجائحة موجودة فحسب بين من لم يتلقوا اللقاحات. وهي تقتل الناس".

وفي وقت سابق، انتقدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، فيسبوك أيضا. وعلقت في إيجاز بالبيت الأبيض بأنها "شركة قطاع خاص".

الجدير بالذكر أن فيسبوك كانت أصدرت بياناً يوم الجمعة الماضي، رفضت فيه كلام الرئيس، وأكدت أن جهودها لإظهار الحقائق هي في الواقع "تُنقذ الأرواح"، موضحة أن الاتّهامات غير المدعومة بحقائق وأنها "لن تشتّت تركيزها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة