سعر الكليو 59 إلى 64 جنيها.. إقبال كثيف للمواطنين على أسواق الماشية قبل العيد

الأحد، 18 يوليو 2021 09:00 م
سعر الكليو 59 إلى 64 جنيها..  إقبال كثيف للمواطنين على أسواق الماشية قبل العيد

 ساعات قليلة ويحتفل المسلمين بعيد الاضحى المبارك فيما شهدت أشواق الماشية إقبال كثيف من المواطنين، ففي  سوق قرية بلفيا التابعة لمركز بنى سويف، كان هناك زحام كبير منذ فجر اليوم الأحد فى آخر سوق تشهده المحافظة قبل عيد الأضحى المبارك.

 ويعد سوق قرية بلفيا التابعة لمركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف ، أكبر سوق للماشية بمحافظة بنى سويف ، حيث يتوافد عليه التجار والفلاحين سواء للبيع أو الشراء من كافة قرى المحافظة ومن محافظة الفيوم أيضا.

اذدحام السوق
 

وترصد صوت الامة  الاجواء داخل السوق الذى يقع فى أقصى قرية بلفيا، فعلى بعد كيلو متر من السوق ، تتواجد السيارات النقل والدراجات البخارية والسيارات الملاكى على جانبى الطريق ، حتى الوصول إلى مقر السوق ، حيث يوجد   إقبال متزايد من المواطنين والتجار والفلاحين على السوق ، حيث شهد سوق قرية بلفيا إقبالًا شديد من المواطنين لشراء الماشية.

وينتشر داخل السوق الخيم الخاصة بتقديم المشروبات الساخنة والطعام والتى يجلس عليها التجار والسماسرة ، فيما ينتشر الباعة الجائلين من بائعى المشروبات الباردة والطعام .

اذدحام سوق بلفيا

وقال سعيد محمد تاجر مواشى من محافظة الفيوم ، إنه يأتى إلى سوق قرية بلفيا كل يوم أحد ، مشيرا إلى أن السوق يعد من أكبر أسواق المحافظة ، ويأتى إليه التجار من محافظتى بنى سويف والفيوم .

وأضاف سعيد محمد ، أن السوق يضم أنواع عدة من العجول ، منها البلدى والخليط وغيرها من الأنواع الأخرى ، مشيرا إلى أن الإقبال متزايد اليوم فى آخر أيام الأسواق بمحافظة بنى سويف ، قبل عيد الأضحى المبارك .

الاقبال على الشراء

 وقال عبد الله محمد أحد التجار من قرية قمن العروس تابعه لمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف ، إنه دائم الذهاب لسوق قرية بلفيا لشراء الماشية ، مشيرا إلى أن السوق يشهد اليوم الأحد إقبال من المواطنين نظرا لكونه آخر سوق للماشية بمحافظة بنى سويف قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عبد الله محمد أن الأسعار اليوم الأحد ارتفعت قليلا عن أمس وأول أمس ، مشيرا إلى أن أسعار اللحوم القائم يتراوح ما بين 59 و64 جنيها للكيلو .

فيما أضاف أحد التجار أنا أغلب المقبلين على السوق اليوم الأحد فى سوق قرية بلفيا من المواطنين الذين يرغبون فى شراء أضحية العيد ، مشيرا إلى أن أغلب الجزارين قاموا بشراء الماشية الخاصة بهم .

الماعز فى سويق بلفيا

وقال محمد على أحد التجار أن عمليه البيع والشراء تنقسم إلى طريقتى الطريقة الأولى هى الطريقة بالوزن بالكيلو والطريقة الثانية هى طريقه الاجتهاد فى تقييم الماشية ، مشيرا إلى أن أسعار الماشية اليوم ما بين 16 ألفًا حتى 32 ألف جنيه، ومنها ما يزيد عن ذلك.

سوق بلفيا ببنى سويف

والتقى " اليوم السابع " بمجموعة من المواطنين أثناء شراء أضحيات العيد ، حيث قال أحمد على إنه قدم اليوم الأحد لسوق بلفيا لشراء أضحية العيد مع شقيقة الأكبر ، مشيرا إلى أن الأسعار اليوم مبالغ فيها كونه آخر سوق قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أحمد على ، أنه لا يملك حلا، سوى شراء العجول بهذه الأسعار، موضحًأ: "لوقت سرقنا ومفيش وقت أو سوق تانى نشترى منه".

 

سوق قرية بلفيا

 

سوق ماشية بلفيا

 

غملية البيع والشراء

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة