سعد الحريري:لولا تعنت البعض وأنانيته كان بوسعنا أن نضع حداً لهذا الانهيار المريع في لبنان

الإثنين، 19 يوليو 2021 11:28 ص
سعد الحريري:لولا تعنت البعض وأنانيته كان بوسعنا أن نضع حداً لهذا الانهيار المريع في لبنان

"لولا تعنت البعض وأنانيته كان بوسعنا أن نضع حداً لهذا الانهيار المريع" ... بهذه التغريدة تحدث رئيس الوزراء السابق سعد الحريري عن الوضع المأساوي في لبنان/ حيث جاءت التغريدة في سياق تهنئته للشعب اللبناني بعيد الأضحي.  

وقال الحريري، الذي كان مكلفاً بتشكيل حكومة، على حسابه في تويتر اليوم الاثنين: "يهل علينا عيد الأضحى المبارك ولبنان الحبيب مع شعبه الطيب تعصف به هذه الأزمات، والتي كان بوسعنا أن نضع حداً لهذا الانهيار المريع لولا تعنت البعض وأنانيته، إنني أتقدم من اللبنانيين عامة، ومن المسلمين خاصة، بأحر التهاني، وكل عام وأنتم جميعاً بخير".

الجدير بالذكر أن الحريري كان قد أعلن تخليه عن مهمة تشكيل حكومة جديدة مهمتها إجراء إصلاحات تشترط المؤسسات الدولية إقرارها لتقديم مساعدات تحتاج إليها البلاد بشدة.

وكان الحريري قد قدم الأربعاء، تشكيلة حكومية إلى الرئيس ميشال عون تضم 24 وزيراً مختصاً تماشياً مع المبادرة الفرنسية، إلا أن عون رفض هذه التشكيلة.

يشار إلى أن سعد الحريري علي خلاف مع ميشال عون حول تشكيل الحكومة الجديدة منذ تكليفه في أكتوبر، حيث قدم الحريري عدد من المقترحات علي مدي الشهور الماضية ل عون، إلا أنهما لم يتمكنا من الاتفاق على تشكيلة حكومية في ظل غرق لبنان في انهيار اقتصادي أعمق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق