العيد فرحة.. حدائق القاهرة والجيزة تستقبل المواطنين فى أول أيام عيد الأضحى (صور)

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 05:00 م
العيد فرحة.. حدائق القاهرة والجيزة تستقبل المواطنين فى أول أيام عيد الأضحى (صور)
نرمين ميشيل

في أول أيام عيد الأضحى المبارك، شهدت حدائق القاهرة والجيزة أقبالاً كبيراً، وكذلك الألعاب الترفيهية من الأطفال للاستمتاع بالعيد، كما افترش البعض المسطحات الخضراء.
 
ورفعت محافظة القاهرة كفاءة الحدائق والاستعدادات لاستقبال الجمهور وتشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حديقتى الفسطاط والحديقة الدولية لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، موجها بتوزيع أكياس بلاستيك علي المواطنين لعدم إلقاء المخلفات علي المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضارى أمام الرواد.
 
ووزع المحافظ الألعاب والهدايا على الاطفال زوار الحديقة الدولية كما التقط صورا تذكارية مع الجمهور، مهنأهم بالعيد، ،كما وزعت محافظة القاهرة الهدايا ولحوم الأضاحى على عدد من دور رعاية الأيتام ذوى الإحتياجات الخاصة، احتفالًا بقدوم عيد الأضحى المبارك، ومحاولة إدخال البهجة على دور الأيتام.
 
وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا برعاية الأيتام وتوفير حياة كريمة لهم كما تقدم الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني التى تقدم الرعاية لهم، مؤكداً حرصه على توزيع اللحوم الهدايا على نزلاء دار أيتام بمصر للقديمة خلال جولته صباح اليوم، كما وزع الهدايا وألعاب الأطفال على زوار الحديقة الدولية بمدينة نصر.
 
وفي سياق متصل، تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مجزر الوراق لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال المواطنين الراغبين في العيد، مؤكداً أن محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري قد جهزت 23 مجزر لاستقبال المواطنين لذبح الاضاحي بالمجان  طوال أيام عيد الأضحى المبارك تحفيزاً للمواطنين على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص به.
 
وأكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، أنه تم رفع كفاءة الحدائق بالعاصمة، لاستقبال الجمهور مع توزيع فرق تدخل سريع منتشرة بقطاعات القاهرة لرفع المخلفات أول بأول، مضيفاً أن هناك تنسيق كامل مع كافة الأحياء بالإضافة إلى تجهيز شوارع المؤدية للمقابر ورفع مستوى النظافة بها لاستقبال الأهالى خلال زيارة الموتى.
 
وأشار رئيس هيئة النظافة، إلى أنه تم تخصيص 4 فرق طوارئ لكل منطقة من المناطق الأربعة وفناطيس مياه بالمطهرات وعربات محملة بالرمال لتنظيف وتطهير الشوارع والميادين فى حالة وجود دماء ناتجة عن ذبح مخالف خلال أيام العيد.ذبح الأضاحي بأول أيام عيد الأضحى المبارك بالتزامن مع فتح المجازر مجانا.
 
 
 
 
 
IMG_٢٠٢١٠٧٢٠_١٢٥٣٢٩

IMG_٢٠٢١٠٧٢٠_١٢٥٣٥٩_1

IMG_٢٠٢١٠٧٢٠_١٢٥٤١٤_2

IMG-20210720-WA0029

IMG-20210720-WA0030

IMG-20210720-WA0033

IMG-20210720-WA0034

IMG-20210720-WA0037

IMG-20210720-WA0038

 

 

IMG-20210720-WA0090

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة