ميركل وصفتها بالأسوأ.. مسئول يستبعد العثور على ناجين من كارثة فيضانات ألمانيا

الأربعاء، 21 يوليو 2021 07:00 م
ميركل وصفتها بالأسوأ.. مسئول يستبعد العثور على ناجين من كارثة فيضانات ألمانيا

لاتزال أزمة الفيضان الذي ضرب ألمانيا مستمرا، حيث استبعدت مسئولة بارزة من الوكالة الاتحادية الألمانية للإغاثة الفنية، اليوم الأربعاء عثور فرق الإنقاذ على المزيد من الناجين وسط أنقاض قرى دمرتها فيضانات في غرب ألمانيا.

وقالت سابين لاكنر نائبة رئيس الوكالة : "ما زلنا نبحث عن المفقودين بينما نزيل الركام من الطرق ونسحب المياه من الأقبية"، مضيفة أن أي ضحايا يمكن العثور عليهم الآن من المرجح أن يكونوا أمواتاً.

من جهته، قال مصدر حكومي لوكالة "رويترز"، إن الحكومة الاتحادية وافقت اليوم الأربعاء على تقديم مساعدات طارئة قدرها 200 مليون يورو لجهود الإغاثة الفورية، إضافة إلى 250 مليون يورو تقدمها الولايات الألمانية التي اجتاحتها الفيضانات لإصلاح المباني والبنية التحتية ومساعدة السكان.

من جانبه قال وزير الاقتصاد بيتر ألتماير لإذاعة "دويتشلاند فونك"، إن المساعدات ستشمل أموالاً لدعم المشروعات الصغيرة مثل المطاعم وصالونات الحلاقة وتعويضها عن الإيرادات المفقودة.

وتعهّدت ميركل خلال زيارة لبلدة باد مونسترايفيل والتي لحقت بها أسوأ الأضرار أن تقدم برلين المساعدات في المدى القريب والبعيد، مؤكدة أن هذه الفيضانات لا يمكن تصورها، عندما نرى آثارها على الأرض.

 

ميركل خلال زيارتها للمنطقة المنكوبة
ميركل خلال زيارتها للمنطقة المنكوبة
 

وستضاف إلى المساعدة الطارئة مبالغ بعيدة الأجل لإعادة الإعمار بتمويل من الحكومة الفيدرالية و"مساهمات تضامنية" من جميع الولايات الألمانية البالغ عددها 16.

الجدير بالذكر أن 170 شخصا قد قتلوا في فيضانات الأسبوع الماضي، وهي أسوأ كارثة طبيعية تشهدها ألمانيا منذ أكثر من نصف قرن، واعتُبر الآلاف في عداد المفقودين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق