أولمبياد طوكيو 2020.. تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الجمعة، 23 يوليه 2021 01:26 م
أولمبياد طوكيو 2020.. تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، بينهم 3 إصابات فى القرية الأولمبية، وقال المنظمون إنه: "تم تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي عدد للإصابات حتى 23 يوليو إلى 110"، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.
 
وأكد بيان اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، أن من بين الإصابات 56 إصابة من سكان اليابان، و54 من الأجانب، من بينهم 13 رياضيا و8 ممثلين عن وسائل الإعلام ومتطوع واحد، وأوضح البيان، أن "12 فقط من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا يعيشون فى القرية الأولمبية".
 
يأتى هذا فيما تأجلت الألعاب المقررة بين 23 يوليو الجاري و8 أغسطس المقبل من العام الماضي، بسبب جائحة "كورونا"، واتخذت إجراءات صحية صارمة في اليابان بغية إقامة الحدث العالمي المقرر مرة كل أربع سنوات.
 
وشهدت القرية الأولمبية بطوكيو زحام شديد، وكثافة عددية فى مناطق نقل الإعلاميين، من أجل التوجه إلى مكان إقامة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، والمقررأن يقام فى الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت اليابان.
 
ورغم الإجراءات الاحترازية المعقدة، إلا أن الزحام كان شديدا، فى ظل حرص الجميع على حضور الحفل، والمقرر أن يشهد طابور العرض، للبعثات المشاركة فى البطولة الأهم على مستوى العالم.
 
وتأتى إقامة هذه البطولة بعد أن تم تأجيلها لمدة عام بسبب تفشى فيروس كورونا فى مختلف دول العالم العام الماضي 2020  حيث تم التأجيل بناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق