حياة كريمة في قرى أسوان: منازل جديدة بألوان مبهجة.. وتطوير 33 مركز شباب

الجمعة، 23 يوليه 2021 05:00 م
حياة كريمة في قرى أسوان: منازل جديدة بألوان مبهجة.. وتطوير 33 مركز شباب

مبادرة الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية "حياة كريمة" من أهم المبادرات التى استهدفت المواطنين بالقرى الأكثر احتياجا وغيرت الواقع بتلك القرى من خلال مشروعات فى كل مناحى الحياة من تعليم وصحة ومياه شرب كهرباء طرق محطات مياه ومراكز شباب، وتستهدف مبادرة حياة كريمة، من خلال برنامج شامل ‏ومتكامل تلبية احتياجات أهالى القرى والفئات الأكثر احتياجا فى مجالات البنية الأساسية والخدمات والتنمية الاقتصادية ‏والحماية الاجتماعية.

وفى محافظة أسوان فإن المشروعات الجارى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى تتم على مستوى31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفر ونجع وعزبة بمراكز كوم أمبو وإدفو ونصر النوبة، من تطوير المنازل وواجهاتها، وتوصيل مرافق الصرف الصحى، وانشاء مدارس جديدة وفصولة مدرسية عالية الجودة، فضلا عن تبطين الترع التى تزينها أعلام مصر.

وفى نفس السياق وتنفيذا لتعليمات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالتواصل المجتمعى مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم والسعى إلى تنفيذها وحل مشكلاتهم فورا، عقد ابراهيم سليمان، رئيس مدينة ومركز ادفو اجتماعا مع أهالى قرى الرمادى قبلى، وذلك لشرح المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروعات الجارى تنفيذها والمستهدفة فى الفترة القادمة فى كافة القطاعات وذلك لبث الطمأنينة لأهالى القرية والرد على تساؤلاتهم. وتم طرح كافة متطلبات القرية ومشكلاتها من ممثلى كافة القرى والنجوع بالرمادى قبلى وتم الاستماع لمطالبهم المشروعة وهى إدراج القرى لمبادرة حياة كريمة.

وأكد إبراهيم سليمان، أن جميع قرى الرمادى قبلى مدرجة فعليا بالمبادرة من صرف صحى وكهرباء ومياه ومراكز الشباب والرياضة ومدارس ومنها ما تم البدء فيه فعليا على أرض الواقع. وأوضح سليمان، أن برنامج تطوير الريف المصرى حياة كريمة مبادرة رئاسية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لن تترك قرية واحدة أو تجمع سكانى لن يتم تطويره وأن بدأ الأعمال ما هى إلا عملية تنظيمية مع الشركات المنفذة وستتم جميع الاعمال بالقرى تباعا.

وفى إطار الجهود المبذولة لتطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومتابعه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لإنشاء وتطوير مراكز الشباب بمركز إدفو ضمن مشروع حياة كريمة والإسراع بمعدلات التنفيذ فقد تم إسناد عمليات التطوير وبناء الأسوار لمراكز الشباب المنشأة على مجموعة من المقاولين المكلفين بأعمال تطوير المبانى والملاعب وبناء الأسوار لــ 33 من مراكز الشباب وكانت المرحلة الأولى والتى شملت 19 مركز شباب انشاء جديد.

كما وجه محافظ أسوان، وحدة حياه كريمة بالمحافظة بالمرور على المشروعات الجارى تنفيذها بقرى الكلح شرق بمركز ادفو والتى تضم قرى (الدقاديق والدومارية والمفالسة) بالاضافة للنجوع والعزب التوابع والتى يبلغ عدد سكانها 26.651 نسمة، وحضرت وحدة حياة كريمة، وتم الاجتماع بلجنة تنمية القرية بمقر الوحدة المحلية للكلح شرق، وتم عرض كافة المشروعات الموجودة بالقرية أولا وبعض المشروعات التى لم يتم بدء العمل وطلبات لجنة التنمية بالقرية بإدراج بعض المشروعات ثم توجهت وحدة المحافظة ولجنة تنمية القرية للمرور على المواقع والتى بلغت 13 موقعا.

من جهته أكد محافظ أسوان، أن قصص النجاح الذى سطره أكبر مشروع تنموى فى تاريخ مصر الحديثة للتطوير الشامل لقرى الريف المصرى يعكس الرؤية الثاقبة والإصرار والعزيمة التى تتحلى بها القيادة السياسية من أجل تحويل حياة ملايين المواطنين فى قرى الريف المصرى إلى واقع مختلف وحياة كريمة وإنسانية فى الجمهورية الجديدة التى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين مستوى المعيشة والإرتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

وكشف اللواء أشرف عطية، عن أن المشروعات الجارى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى على مستوى 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفر ونجع وعزبة بمراكز كوم أمبو وإدفو ونصر النوبة وصلت حتى الآن إلى 454 مشروع بتكلفة تقديرية 11.5 مليار جنيه. ولفت محافظ أسوان، إلى أن هذه قطاعات الأبنية التعليمية بواقع 60 مشروع، وأيضاً 39 مشروع للهيئة القومية، و49 مشروع لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وكذا 77 مشروع للصحة، بجانب 54 مشروع لقطاعات الرى والطب البيطرى والبريد، بالإضافة إلى إنشاء 30 مجمع خدمى، و28 مركز شباب، و14 وحدة إسعاف ومطافى وبيطرية ومجزر، فضلاً عن تنفيذ 31 مشروع للكهرباء مع إنشاء 72 كوبرى على ترع ومصارف مائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق