أخبار الاقتصاد اليوم الجمعة.. تثبيت أسعار السولار وزيادة البنزين وتراجع محدود في سعر الذهب

الجمعة، 23 يوليه 2021 07:30 م
أخبار الاقتصاد اليوم الجمعة.. تثبيت أسعار السولار وزيادة البنزين وتراجع محدود في سعر الذهب

عدد من الأخبار الاقتصادية الهامة التي شهدها اليوم ، الجمعة، سواء المحلية أو العالمية، أبرزها التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى، وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2021، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، كما حدث تراجع محدود في أسعار الذهب بقيمة 3 جنيهات في تداولات اليوم، وذلك مع حركة محدودة بالسعر العالمي لأونصة الذهب لتسجل مستوي دون 1798 دولارًا.

 

بعد قرار لجنة التسعير.. تعرف على أسعار البنزين الجديدة

قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيه الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً كالآتى..

 
6.75 جنيه للتر البنزين 80
 
8 جنيهات للتر البنزين 92 
 
9 جنيهات للتر البنزين 95 
 
تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر 
 
تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن

من جانبه أكد اتحاد الغرف التجارية علي عدم وجود تأثير لتحريك المواد البترولية على أسعار السلع، حيث قال  المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن تحرك أسعار المحروقات لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية أو على انسياب حركة البضائع، كما أنه لن يؤثر على أسعار رغيف الخبز.

وأشارلا " العربي " إلى أن قرار رفع أسعار المواد البترولية شمل زيادة أسعار البنزين فقط بينما أبقى على أسعار المازوت والسولار المستخدمان في حركة نقل البضائع وعمل الأفران دون تغيير لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل وأسعار السلع الغذائية وكذلك ثبات أسعار المازوت المورد للأنشطة الصناعية.

 
أضاف "العربي"، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن غرفة عمليات متابعة الأسواق بالاتحاد العام للغرف التجارية وبالتعاون مع كافة الغرف التجارية في المحافظات تتابع كافة المتغيرات التي تطرأ علي الأسواق الداخلية من انسياب نقل البضائع وتغير الأسعار سواء نتيجة متغيرات ظروف العرض والطلب أو الناتجة عن تغير في ظروف أو مدخلات الإنتاج .
 
 
أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 787 جنيها للجرام
 
شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 يوليو تراجع محدود بقيمة 3 جنيهات في تداولات اليوم، وذلك مع حركة محدودة بالسعر العالمي لأونصة الذهب لتسجل مستوي دون 1798 دولارا وقت صياغة هذه السطور، مع تغيرات مستمرة في الأسعار العالمية للذهب نتيجة استمرار التداول عليها.
 
أسعار الذهب اليوم
 
عيار 21 سجل 787 جنيها
 
عيار 18 سجل 675 جنيها
 
عيار 24 سجل 900 جنيه
 
الجنيه الذهب 6296 جنيها
 
أونصة الذهب 1798 دولار
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق