مروة العبد والحاجة صيصة وفتاة العربة: حياتنا اتغيرت.. وشكراً لرئيس مصر

السبت، 24 يوليه 2021 11:00 م
مروة العبد والحاجة صيصة وفتاة العربة: حياتنا اتغيرت.. وشكراً لرئيس مصر

خلال العقود الماضية، قبل أن تشرق شمس الجمهورية الجديدة، كنا نستمع للمسؤولين وهم يتحدثون عن تحقيق معدلات تنمية مرتفعة.

ولم نكن نكذبهم أو نشكك فى بياناتهم لكننا كمواطنين لم نكن نشعر بعوائد التنمية فعلًا لأنها كانت تذهب لطبقة محدودة من المستفيدين، كما تتركز المشروعات والأعمال فى العاصمة وعواصم المحافظات وبعض المناطق الصناعية المعروفة، لكن الوضع تغير بصورة جذرية الآن.

فالجمهورية الجديدة ليست كلامًا ولا أرقامًا صماء، بل هى مشروع شامل لإعادة النظر فى العمران المصرى والمجتمعات المحلية المصرية وتوزيع المصريين على الأراضى فى البلاد.

الجمهورية الجديدة تعنى إعادة تخطيط كل ربوع مصر بحيث تتحول كل نقطة على الخريطة المصرية إلى مجتمع متقدم منتج لا تنقصه الخدمات الأساسية ولا يعانى من غياب الارتباط بالمراكز الأكبر أو غياب التواصل مع العالم الخارجى.

هذا هو لسان حال كل مصري ومصرية الأن بعد إطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي ساعدت في تغيير حياة الكثير من المصريين.

الحاجة صيصة ومروة العبد ومروة وغيرهم الكثير من النماذج الناجحة التي حققت لهم "حياة كريمة" تحولات في حياتهم.

مروة أحمد الجهلان العبد، 29 سنة، ابنة قرية البعيرات بمحافظة الأقصر المعروفة إعلامياً بـ"فتاة التروسيكل"
"كنت فخورة وسعيدة على دعمى من جديد وحضور مؤتمر حياة كريمة.. سعيدة بمشروعات حياة كريمة في الأقصر وكل محافظات مصر، ومستعدة للمشاركة بالمبادرة لدعم كل القري.

فتوح إبراهيم محمد. المعروفة بـ"أم محمد" بطلة فيلم حكايات حياة كريمة، من قرية هربشنت التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى وسيف

لم أكن تتوقع كل هذا الاهتمام من الرئيس السيسى بعلاج زوجى "سيد" ونقله عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى بنى سويف التخصصي، وتوفير ماكينة حياكة، وكذلك إعادة بناء وتعمير المنزل المبنى من الطوب اللبن.


منى الشهيرة بـ"فتاة العربة" بمحافظة الإسكندرية
"انتى بـ 100 راجل" هو اللقب الذى منحه الرئيس السيسى لها، وقالت عنه أنه أسعدها كثيراً وجعلها تشعر بالفخر، مشيرة إلى أن "أسعد يوم فى حياتى وأنا واقفه أمام الكعبة وقفت ودعوت لمصر أن ربنا يبعد عنها كل شر ويحميها من الأعداء والمتربصين وربنا يوفق الرئيس ويحميه ويقويه فى مهمته".


صيصة أبو دوح ابنة محافظة الأقصر الملقبة بـ"المرأة الحديدية"
سعيدة جداً بهذه المبادرة العظيمة لدعم أهالى القرى والنجوع للمساهمة فى توصيل المياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى ودعم كل الخدمات فى قرى الريف المصرى، وربنا يبارك فى الريس ويديله الصحة ويخليه لينا، وقف جنبى وساعدنى وكرمنى ونفسى أشوفه تانى وأقوله إنى معاه، ومبادرة حياة كريمة مبادرة للغلبان بتبنى البيوت وتديهم ميه وكهرباء وصرف، ربنا يبارك فى حبيبى السيسى ويخليه لينا ولعياله.

فايزة عبده حسن حلوسة، سائقة سيارة جامبو، من قرية القصابى التابعة لمركز سيدى سالم بكفر الشيخ

فخورة بعرض صورتها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى المؤتمر الأول مبادرة حياة كريمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق