امتحانات الثانوية العامة 2021.. 255 ألف طالب يؤدون امتحان التاريخ وسط إجراءات صارمة لمنع الغش وانتشار كورونا

الأحد، 25 يوليه 2021 11:00 ص
امتحانات الثانوية العامة 2021.. 255 ألف طالب يؤدون امتحان التاريخ وسط إجراءات صارمة لمنع الغش وانتشار كورونا

يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان "التاريخ" بإجمالي 255 ألفا و353 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، ومن المقرر أن يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهراً.
 
ويؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.
 
واستقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة، طلاب الشعبة الأدبية وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا قياس حرارة الطلاب باستخدام كواشف حرارية، إضافة إلى التباعد بين الطلاب، كما حرصت اللجان على إجراء تفتيش دقيق للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول أى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تصحيح المواد غير المضافة للمجموع للطلاب الثانوية العامة، يدويا لأن الطلاب أدوا الامتحان فيها وفق نظام البوكليت وليس البابل شيت، أما المواد المضافة للمجموع فيتم تصحيحها إلكترونيا من قبل الوزارة، مشيرة إلى أن المواد التى لم تضف تصحح فى الكنترولات، وتابع أن تصحيح المواد غير المضافة يكون من خلال اجتياز وعدم اجتياز.
 
وحول إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أكدت المصادر أن النتيجة سوف تعلن فى شكل درجات ومجاميع حيث يحصل الطالب على درجاته وفق تقييم يكشف للطالب مستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن النتيجة فى شكل درجات وليس تقديرات أو ألوان، كما ستعلن إلكترونيا، مشددة على أنه سيتم إعلان النتيجة فى النصف الأول من شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء كافة الخطوات الخاصة بالنتيجة من تصحيح وتجميع ومراجعة وتحديد المجمع التكرارى لدرجات الطلاب لتسليم نسخة منها إلى مكتب التنسيق بالتعليم العالى.
 
ومن المنتظر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الفترة المقبلة، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، لتحديد موعد بدء العام الدراسى المقبل، 2021،2022، حيث يعقد المجلس اجتماعه السنوى نهاية أغسطس وبداية سبتمبر.
 
وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن ينطلق العام الدراسى الجديد، فى شهر أكتوبر، مشددة على أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة.
 
وأوضحت المصادر، أن الدراسة سوف تعتمد على الحضور للمدارس حسب الوضع الصحى، ولكن من المقرر أن يكون الحضور بشكل يومى، مع استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتطبيق التعليم عن بعد من خلال القنوات والمنصات التعليمية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م