في ظلام دامس.. حريق غابات فرنسا يقطع الكهرباء عن إسبانيا

الأحد، 25 يوليه 2021 01:00 م
في ظلام دامس.. حريق غابات فرنسا يقطع الكهرباء عن إسبانيا
انقطاع الكهرباء عن اسبانيا

تسبب الحريق الهائل الذي اندلع في غابات فرنسا، إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من الأشخاص في إسبانيا، بسبب العطل الذي حدث في خط للضغط العالي بشبكة الكهرباء الإسبانية، مما تسبب في وقوع ضرر للكهرباء أثرت أيضا على البرتغال.

وأثر انقطاع التيار الكهربائى على العديد من المناطق بما فى ذلك كتالونيا ومدريد والاندلس واكسترامادورا، وذلك بعد أن تسببت حرائق بغابات فرنسا من حدوث مشكلة فى إمدادات الكهرباء، وظلت العديد من المنازل فى إسبانيا دون كهرباء لنحو 45 دقيقة أمس السبت، وأكدت شبكة الكهرباء الوطنية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعه.

كما تعرضت عدة مناطق في البرتغال خلال مساء اليوم السبت، لانقطاع الكهرباء إزاء عطل في شبكة الكهرباء الأوروبية، وفقاً لما ذكره فرع شركة الكهرباء البرتغالية المسئول عن التوزيع.

وتبرز بين المناطق المتضررة، وفقاً لوسائل إعلام برتغالية، لشبونة وشنترة واشتوريل وسيتوبال في العاصمة ووفيلا نوفا دي فاماليساو وجيمارايش وبراجا في الشمالي وجانب من ألجارف في جنوب البلاد.

وأعلنت السلطات الفرنسية أكثر من 100 من السكان بسبب اندلاع حريق ضخم، دمر أكثر من 850 هكتارا من الغابات، بينما يعمل 900 رجل إطفاء على مكافحته، كما ادى الحريق الى انقطاع الكهرباء ايضا عن المنازل فى فرنسا أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م