عداد الكهرباء مسبوق الدفع سلاح شركات التوزيع لتحصيل المديونيات

الإثنين، 26 يوليه 2021 11:28 ص
عداد الكهرباء مسبوق الدفع سلاح شركات التوزيع لتحصيل المديونيات
عداد الكهرباء مسبوق الدفع سلاح شركات التوزيع لتحصيل المديونيات

عداد الكهرباء مسبوق الدفع هو سلاح شركات توزيع الكهرباء لتحصيل المديونيات من المشتركين المتقاعسين عن سداد قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية، حيث تقوم شركات التوزيع برفع العداد عن أى مشترك لم يسدد فاتورة شهرين على الأقل واستبداله بعداد مسبوق الدفع، بناء على توجيهات من الشركة القابضة لكهرباء مصر للحفاظ على حق الدولة وتقليل حجم الخسائر المالية الضخمة التى تعرضت لها شركات التوزيع.
 
 
 
 
 
حيث أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، برفع العدادات التقليدية لدى المشتركين الذين تراكمت عليهم مديونية شهرين على الأقل واستبداله بعداد مسبوق الدفع على الفور فى حالة عدم السداد.
 
 
 
 
 وذلك من منطلق حرص الشركة القابضة لكهرباء على مستحقات الدولة والتيسير على المواطنين لعدم تراكم مديونيات جديدة عليهم، موضحا أن هناك تعليمات بتقسيط المديونيات للمشتركين ويتم خصمها من عمليات الشحن وإعفاء القطاع المنزلى من الفوائد حتى 36 شهرا.
 
 
 
 
وقدمت شركات التوزيع، كافة التسهيلات والتيسير على المواطنين من محدودى الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك ولم يتمكنوا من سدادها وخاصة بالأحياء الشعبية، موكداً أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وجه بضرورة التعامل مع المواطنين بالحسنى وتقسيط المديونية وفقاً للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.
 
 
 
 
وتم الشديد علي شركات توزيع الكهرباء بالالتزام بالضوابط والقوانين التى تحكم عملية التحصيل سواء من كبار أو صغار المشتركين للحفاظ على حق الدولة، لافتاً إلى أنه يحق للمواطن من القطاع المنزلى أن يقسط المديونية على 36 شهرا بدون فوائد.
 
 
 
 
وجاء القرار نتيجة الخسائر المالية الضخمة التى تتعرض لها الشركات بسبب ارتفاع نسب الفقد التى وصلت إلى 35% بهذه ببعض شركات التوزيع، لافتا إلى أن الفقد فى الشبكة يكون نتيجة انتاج طاقة كهربائية واستهلاكها وعدم تحصيل قيمتها وتكون إما نتيجة سرقات التيار الكهربائى أو ناتجة أو ضعف نسب التحصيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م