ارتفاع حاد في حالات الانتحار بالجيش الأمريكي.. قلق في البنتاغون وتحذيرات من وزير الدفاع

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:54 م
ارتفاع حاد في حالات الانتحار بالجيش الأمريكي.. قلق في البنتاغون وتحذيرات من وزير الدفاع

حالة من القلق المتزايد في صفوف الجيش الأمريكي وبين قيادات البنتاغون، بسبب الارتفاع الشديد فى حالات الانتحار بين القوات الأمريكية، وهو الأمر الذي أكدته تحذيرات وزير الدفاع. 
 
صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إن عام 2020 شهد وفاة 385 من الجنود قيد الواجب بالانتحار، فيما يمثل زيادة كبيرة عن عدد 326 تم تسجيلها فى عام 2018.
 
وقال وزير الدفاع أوستن خلال زيارة قام بها مؤخرا إلى قاعد إيلسون الجوية فى ولاية ألاسكا، إنه يشعر بقلق شديد إزاء معدلات الانتحار، ليس فقط فى القاعدة ولكن بين القوات. ومنذ 30 ديسمبر الماضى، توفى ستة جنود على الأقل بالانتحار المحتمل فى ألاسكا، مضيفاً أن خسارة واحدة هى خسارة كبيرة، مضيفاً في حين أننا نعمل بجد على هذه المشكلة، فإن علينا المزيد لنفعله.
 
ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية، فإن عوامل الضغط للقوات تشمل عدم القدرة على التنبؤ بالحياة فى الجيش.
 
وتواجه القوات الأمريكية المتمركزة فى ألاسكا ظروف الطقس الصعبة، والعزلة الجغرافية والاجتماعية وأيضا تدريب وانتشار متكرر. كما يواجه الجنود ومعظم باقى سكان الولاية المدنيين أيضا تكاليف المعيشة المرتفعة ومشكلات تناول الكحوليات إلى جانب اضطرابات النوم.
 
وفى زيارة فى وقت سابق هذا العام لقاعدة الجيش فورت واينرايت فى ألاسكا، وعد المسئولون بالقيام بتغييرات كبيرة تهدف تحسين جودة المعيشة للجنود. وتعهد قادة من بينهم وزير الجيش ريان مكارثى والجنرال مايكل جينستوب بتحسين الثكنات ومنشآت الطعام والرياضة والقيام أيضا باستثمارات على مدى أطول.
 
وفي مايو الماضي، كشفت بيانات خدمة البحث في الكونجرس الأمريكي، نشرتها صحيفة "ذي ناشيونال إنتيريست"، عن أنه خلال الـ 14 سنة الماضية، كان معظم القتلى في صفوف الجيش الأمريكي ضحايا لعمليات غير عسكرية. ووفقا لمؤلفي التقرير الذي شمل ضحايا الجيش الأمريكي منذ 2005 وحتى 2020، توفي 17645 عسكريا أمريكيا لأسباب مختلفة أكثرها لا علاقة لها بالعمليات العسكرية.
 
ووفقا للإحصاءات الرسمية، فإنه "توفي ما يقارب 13 ألف عسكري أي بنسبة 74% في ظروف لا علاقة لها بالعمليات العسكرية، أي ما يقارب 913 حالة وفاة سنويا في المتوسط العام".
 
ويضيف معد التقرير، هولي مكاي: "إن 93% من حالات الوفاة وقعت على أراضي القواعد العسكرية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية نفسها".
 
ويلاحظ هولي مكاي بأن "الخسائر القتالية خلال الفترة من 2006 وحتى 2020 بلغت 20.5%، من حوادث تشويه وأمراض، فمنها 16% مرتبطة بحوادث السيارات، و14% مرتبطة بالإدمان على الكحول و3.2% مرتبطة بالقتل، بينما شكلت حالات الانتحار 24%"، مضيفاً: "أنه ووفقا لآخر تقرير صدر عن الكونغرس الأمريكي، فإن ارتفاع عدد حالات الانتحار في صفوف الجيش الأمريكي أمر "مقلق للغاية"، فهذا الرقم الأخير ارتفع في الربع الأخير من سنة 2020 بمقدار الربع".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة