بنك القاهرة.. يضخ مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 02:21 م
بنك القاهرة.. يضخ مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل
بنك القاهرة
أمل عبد المنعم

بنك القاهرة يستعد للبدء في تفعيل مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% واستقبال طلبات العملاء على مستوى فروعه، وفقاً لما ذكره محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة.

بنك القاهرة ومبادرة الرئيس

وكان البنك المركزي المصري، أعلن رسميًا شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

وتابع ثروت في تصريحات صحفية أن فروع بنك القاهرة تلقت أسئلة عديدة من العملاء حول مبادرة التمويل العقاري الجديدة وجاري حاليا الانتهاء من كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لبدء تمويل طلبات العملاء، ويخطط بنك القاهرة لضخ مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل كمرحلة أولى، مؤكداً إن شروط المبادرة تعد مرنة وميسرة في تحديد سعر الوحدات السكنية، وعدم اشتراط مساحة محددة بما يمكن إدراج العديد من العملاء للاستفادة من التمويل العقاري.

بنك القاهرة في المركز الرابع

ويستحوذ بنك القاهرة على المركز الرابع في تمويل مبادرة التمويل العقاري السابقة بحجم تمويلات بلغت 2.6 مليار جنيه، بحسب بيانات صندوق التمويل العقاري، ولم تضع المبادرة قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه بمقدمة أولى مسددة من العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدمة مسددة من العميل 20 من إجمالي سعر الوحدة السكنية.

عائد بنك القاهرة

على الجانب الأخر انتشرت على شبكة السوشيال ميديا أخبار عن طرح بنك القاهرة شهادة ذات عائد 16% ، وأخرى بعائد 14%.، ونفي بنك القاهرة  هذه الأخبار مؤكدا أن البنك لديه شهادات البريمو بعائد 10.75% وهي أعلى عائد موجود في البنك حاليا.

كما أن بنك القاهرة يقدم باقة متنوعة من الشهادات تحت اسم البريمو سواء كانت ثابتة أو متغيرة أو تراكمية، وأعلى عائد موجود حاليا 10.75%، لهذا ما يتم تداوله على السوشيال ميديا أكاذيب تستهدف احباط المصريين، وانتظار عائد قد لا يأتي مما يتطلب الحذر من الشائعات، ويمكن لكل عميل التأكد من الأخبار التي تصل إليه من خلال زيارة أقرب فرع لبنك القاهرة أو الاتصال بالرقم المختصر لخدمة العملاء 16990.

ويعتبر أعلي عائد في بنك القاهرة هي شهادة البريمو الثابتة، وتصدر بالجنية المصري ومن خصائصها:

 

- تاريخ بدء احتساب العائد: يوم العمل التالي لتاريخ الشراء.

-ممكن إصدار الشهادة بأسماء القصر.

- ممكن إصدار الشهادة بأسماء مشتركة.

- إمكانية إصدار بطاقة ائتمانية تبعاً للشروط والأحكام المطبقة.

- إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة بنفس العملة بشروط ميسرة، مع إتباع إجراءات ومحددات كل تسهيل على حدى.

-الحد الأدنى للاسترداد: بعد 6 شهور من تاريخ الإصدار.

- لازم يتم فتح حساب جاري أو توفير لإصدار شهادات البريمو.

- إمكانية التجديد تلقائيا في تاريخ الاستحقاق.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق