عاصفة استوائية تضرب اليابان وتهدد أولمبياد طوكيو.. ماذا يحدث؟

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 03:21 م
عاصفة استوائية تضرب اليابان وتهدد أولمبياد طوكيو.. ماذا يحدث؟

ضربت اليوم الثلاثاء، عاصفة استوائية سواحل اليابان، تسببت رياحها وأمطارها في تأخير بدء السباق الثلاثي للسيدات، فضلاً عن احتمالية إرجاء مباراتين  للكرة اللينة في وقت لاحق من اليوم، بعد أن نقل المنظمون أحداث ميدالية ركوب الأمواج قبل يوم من الموعد المقرر.

 

 

وتشكل العاصفة "نيبارتاك" التي حلت على الساحل الشرقي لليابان، تهديداً للفعاليات الأولمبية المقررة لهذا اليوم، على الرغم من أنها لم تضرب المدينة المضيفة بالرياح والأمطار المدمرة كما كان متوقعًا في البداية.

وأفادت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية على موقعها الالكتروني، أن أنماط الطقس الصيفي الحار والرطب وغير المستقر في اليابان مصدر قلق دائم لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، التي افتتحت يوم الجمعة الماضية، مما أدى إلى تفاقم الصعوبات للألعاب التي تقام في ظل حالة الطوارئ لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، توقعت تساقط أمطار تصل إلى 31.5 ملم على مدار 24 ساعة بسبب نيبارتاك، وأفادت في بيان أنه من المتوقع الآن أن تصل إلى اليابسة في منطقة توهوكو في وقت مبكر من يوم الأربعاء، بعد أن كانت متجهة نحو سينداي، التي تقع على بعد 370 كم من الساحل من طوكيو، وفقًا لموقع مراقبة مخاطر العاصفة الاستوائية.

 

وعلى الرغم من أن طوكيو نجت من طوفان متنبأ به بين عشية وضحاها، إلا أن نيبارتاك عاصفة استوائية، قادرة على حشد رياح تصل سرعتها إلى 118 كم في الساعة، حيث كانت تتعرج قبالة الساحل الشرقي لليابان، بدلاً من أن تضعف إلى منخفض استوائي أثناء عبورها نحو شمال غرب البلاد ، كما كان متوقعًا سابقًا، وفق وكالة الأرصاد اليابانية.

وعطلت العاصفة جداول أحداث التجديف والرماية وركوب الأمواج. ومع ذلك، يمكن للرياضيين الترحيب براحة طفيفة من الحرارة الشديدة التي تسببت في وقت سابق في انهيار رامي السهام الأولمبي.

وتبلغ درجة الحرارة المتوقعة لليوم 31 درجة مئوية ، أي أقل من أعلى مستوياتها الأخيرة البالغة 35 درجة.

وقالت قوات الدفاع الذاتي اليابانية إنها تراقب الوضع عن كثب وعلى أهبة الاستعداد لنشر قواتها في حالة الكوارث إذا لزم الأمر. وحذرت السلطات في جنوب طوكيو السكان من الاستعداد لمزيد من الأمطار الغزيرة بعد مقتل 21 شخصا في انهيارات طينية ناجمة عن أمطار غزيرة مطلع الشهر الجاري.

 

وحذرت السلطات اليابانية اليوم الثلاثاء، المواطنين من العاصفة الاستوائية "نيبارتاك" التى تقترب من السواحل الشمالية الشرقية لليابان، فمن المتوقع أن تتسبب العاصفة فى أمطار غزيرة وأمواج عالية ورياح قوية تصل سرعتها إلى أكثر من 100 كيلو متر فى الساعة.

 

Capture
 
ومن المتوقع أن تصل العاصفة لسواحل البلاد في وقت لاحق من اليوم أو غدا الأربعاء، وحذرت السلطات المواطنين من احتمال وقوع انزلاقات طينية وفيضانات بالمناطق المنخفضة.

يذكر أن هيئة الأرصاد اليابانية، حذرت أمس الاثنين، من أن إعصار "نيبارتاك" قد يصل إلى اليابسة فى جزيرة اليابان الرئيسية الثلاثاء، بما فى ذلك العاصمة طوكيو التى تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أنه نظرًا لأنه من المتوقع أن يتحرك إعصار نيبارتاك غربًا ويقترب من شرق وشمال شرق اليابان، فقد تتأثر بعض الأحداث الأولمبية بالطقس، مشيرة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من هطول أمطار غزيرة ورياح وأمواج عاتية.

22222222
 
ويتحرك الإعصار الثامن هذا العام باتجاه الشمال الغربي بسرعة 35 كيلومترا في الساعة في المحيط الهادئ حتى ظهر أمس وكان ضغطه الجوي 992 هيكتوباسكال في مركزه وأدى إلى تعبئة رياح تصل سرعتها إلى 108 كيلومترات في الساعة.

ومن المتوقع هطول أمطار تصل إلى 150 مليمترا في منطقة توهوكو و100 مليمتر لمنطقة كانتو-كوشين، بما في ذلك طوكيو في غضون 24 ساعة حتى ظهر الغد .

وأوضحت لجنة طوكيو المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، أنها تُخطط حاليًا لإقامة مباريات الغد كما هو مقرر في موعدها، باستثناء التجديف والرماية، اللتين تمت إعادة جدولتهما بالفعل لتجنب أي اضطرابات مُحتملة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق