صفقات الأهلي والزمالك لم تكتمل.. «بيرسي تاو» و«بن مالانجو»: عفوا الأموال تحكم

الأربعاء، 28 يوليو 2021 09:42 م
صفقات الأهلي والزمالك لم تكتمل.. «بيرسي تاو» و«بن مالانجو»: عفوا الأموال تحكم
بيرسي تاو

«المال فقط يحكم» شعار أصبح حقيقة في انتقالات اللاعبين تحت مسمى «الاحتراف الجديد»، بدأت أوروبيا وانتقلت إلى القارة السمراء، هكذا حال آخر صفقتين لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مع فرص تدعيم الفرقتين بمواهب جديدة.
 
منذ أيام تحدث بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، عن صفقة جديدة، توسط خلالها لحسمها بالتعاقد مع مواطنه، الجنوب إفريقي، بيرسي تاو، لاعب برايتون الإنجليزي، للانضمام للقلعة الحمراء.
 
«موسيماني» كان يتمسك بالتعاقد مع «تاو» بسبب نزعته الهجومية الواضحة والتهديفية مع فريقه خلال الفترة الأخيرة، وهو بالتحديد ما يحتاجه الفريق الفترة المقبلة بعد رحيل رمضان صبحي، إلى بيراميدز.
 
بيرسي تاو
بيرسي تاو
 
حاول «بيتسو» التدخل بإنهاء الصفقة الصعبة وإقناع اللاعب بتخفيض المقابل المادي 150 ألف دولار، بيحصل على مليون و100 ألف دولار، وتقليل نسبة الزيادة السنوية بعد الموافقة المبدئية من القلعة الحمراء، لكن اللاعب يبدو أنه حسم أمره أخيرا بالبقاء مع برايتون.
 
وأكد النادي الانجليزي عدم جود مفاوضات من جانب الأهلي لانضمام اللاعب لبطل دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، وقال: «لا اتصالات من الأساس هذه شائعات ولا نرد عليها، ورحيله غير صحيح».
 
أما في القلعة البيضاء، الأمر لم يختلف كثيرا مع صفقة لاعب نادي الرجاء المغربي، الدولي الكونغولي بن مالانجو.
 
وتحدثت تقارير مؤخرا عن رغبة الزمالك في التعاقد مع اللاعب بعد حسم أمر اللاعب التونسي فرجاني ساسي، لكن لم تجري مفاوضات بشكل رسمي من النادي الملكي أو الإعلان بشكل صريح نية الأبيض للتعاقد مع «بن مالانجو».
 
وبحسب صحف مغربية، فإن سبب عدم إتمام الصفقة طريقة دفع قيمتها، مؤكدة أن نادي الشارقة حسم الأمر بالتعاقد مع اللاعب ودفع أمواله كاملة.
 
وأكدت أن تعثر المفاوضات مع الزمالك، لعدم قدرته على توفير قيمة الصفقة «كاش»، إذ كان ينوي دفع مبلغ الصفقة بالتقسيط مثل أي صفقة أخرى، وهو ما رفضته إدارة الرجاء، متمسكة بدفعها كاملة.
 
بن مالانجو
بن مالانجو
 
ومن جانبه وافق نادي الشارقة الإماراتي، على دفع مبلغ التعاقد بشكل كامل مع هداف الرجاء، الذي سجل 24 هدفًا وصنع 4 في الموسم الماضي، بعد مفاوضات ناجحة مع وكيل أعمال اللاعب.
 
وذكرت صحيفة «le 360» المغربية، أن اللاعب الكونغولي، وصل الإمارات وخضع لفحوصات طبية مع الشارقة والتوقيع على عقود الانتقال لمدة 3 مواسم، وهو ما أكده النادي الإماراتي بالتعاقد معه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة