مكاسب «عبور أستراليا».. هل منتخب مصر قادر على هزيمة البرازيل؟

الخميس، 29 يوليو 2021 11:55 ص
مكاسب «عبور أستراليا».. هل منتخب مصر قادر على هزيمة البرازيل؟
أحمد سامي

مفاجأة كبيرة حققها المنتخب الوطني الأولمبي بعد الفوز على المنتخب الاسترالي، بهدفين دون رد، والصعود إلي منافسات ربع النهائي كثاني المجموعة الثالثة بعد أسبانيا، وضرب موعدا مع البرازيل فى الدور ربع النهائى لأولمبياد طوكيو.
 
وحقق المنتخب الأولمبي بكرة القدم تحت سن 23 سنة عدة مكاسب بعد الفوز على استراليا والصعود إلي الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو نرصدها في التقرير التالي:

الصعود للدور ربع النهائي ومواجهة البرازيل
 
ضرب المنتخب الاولمبي المصري موعدا تاريخيا مع البرازيل، في دور الثمانية لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة طوكيو الأولمبية، بعد غد السبت، بعد تصدر فريق السليساو مجموعته برصيد 7 نقاط.
 
ويأمل شوقي غريب في كتابة التاريخ بفوزه على البرازيل، بعدما قاد منتخب مصر تحت 19 عاما للحصول على المركز الثالث بكأس العالم للشباب، التي أقيمت بالأرجنتين عام 2001، محققا الميدالية الوحيدة التي حصلت عليها الكرة المصرية على مستوى المنتخبات في بطولات العالم.
 
ويطمح منتخب مصر في الظهور مجددا بالمربع الذهبي للأولمبياد، بعدما تواجد في قبل النهائي بدورتي أمستردام وطوكيو عامي 1928 و1964 على الترتيب، مكتفيا بالحصول على المركز الرابع خلالهما.

المنتخب الأولمبي الممثل الوحيد للكرة العربية
بات المنتخب المصري هو الممثل الوحيد للكرة العربية في الأدوار الإقصائية للمنافسات، بعد خروج المنتخب السعودي من الدور الأول، بحلوله في المركز الرابع بالمجموعة الرابعة دون نقاط.
 
وحل منتخب مصر في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 4 نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الإسباني المتصدر، الذي صعد برفقته لدور الثمانية، بينما تفوق الفراعنة على منتخب الأرجنتين ، صاحب المركز الثالث الذي يمتلك 4 نقاط أيضا بفارق الاهداف.

صحف استراليا تشيد بالشناوي
أبرزت صحيفة The Sydney Morning Herald الأسترالية تألق محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري ودوره في الصعود بمصر إلي الدور ربع النهائي بأولمبياد طوكيو.
 
وعلقت: "أنقذ حارس المرمى المصري محمد الشناوي محاولتين من لاعبي استراليا.. لذا فعلى بلاده أن تشكره على الفوز والتأهل لربع النهائي".

رقم قياسي لحجازي
أصبح حجازي على موعد مع إنجاز تاريخي أمام البرازيل، ففي حال مشاركته في لقاء السبت سوف يتقاسم صدارة قائمة أكثر لاعبي كرة القدم المصريين مشاركة في الدورات الأولمبية مع اللاعبين الراحلين علي الحسني ومحمد بدوي برصيد 8 مباريات لكل منهم.
 
وكان قد تعادل المنتخب المصري بدون أهداف مع نظيره الإسباني بطل أوروبا للشباب في مستهل مبارياته بالمجموعة الثالثة، قبل أن يخسر صفر / 1 أمام الأرجنتين، بطل قارة أمريكا الجنوبية، ثم حقق فوزا مقنعا 2 / صفر على منتخب أستراليا في ختام مبارياته بالدور الأول.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق