سوبر شنو أخطبوط الفراعنة.. الشناوي الأفضل بين الحراس في طوكيو

الخميس، 29 يوليه 2021 12:50 م
سوبر شنو أخطبوط الفراعنة.. الشناوي الأفضل بين الحراس في طوكيو
محمد الشناوي
ريهام عاطف

حقق قائد الأهلى وحارس مرمى منتخب مصر الأولمبى محمد الشناوى"الأخطبوط" مستويات قوية خلال حراسة عرين الفراعنة فى أولمبياد طوكيو 2020 ليساهم محمد الشناوي بشكل كبير فى تأهل منتخب مصر لدور الثمانية بالأولمبياد بفضل تصدياته الرائعة ،لينال الشناوي تقييم 7.67 / 10 وفقا لما ذكرته شبكة "Sofa Score" العالمية، كأفضل حارس مرمى بين 18 حارسا شاركوا في منافسات الدور المجموعات رفقة 16 منتخبا وهو ما جعل الشناوي يتصدر التريند علي محرك البحث جوجل بعد تألقه بطوكيو.
 
حارس المرمي محمد الشناوي
حارس المرمي محمد الشناوي
وقد كشف الشناوي عن ادائه المتميز من خلال تصديه للعديد من الكرات الخطيرة فى مباريات منتخب مصر الثلاثة بدور المجموعات للأولمبياد خاصة فى مباراة أستراليا التى نجح خلالها في التصدى لـ3 كرات كانت كفيلة بإحراز منتخب الكانجارو لثلاثة أهداف وتبديد حلم المصريين في الصعود لدور الثمانية بالأولمبيادو.
وقد حصل الشناوي قائد الأهلى على التقييم الأفضل بين لاعبى مصر في الدورة الأولمبية قبل بدء المراحل الإقصائية، والتى سيواجه فيها منتخب مصر نظيره البرازيلي، فى مباراة مُقرر لها يوم السبت 31 يوليو الجارى، على أرضية ملعب "سايتاما 2002" الشهير، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للأولمبياد.
كما حصل الشناوى ايضا على التقييم الأفضل بين حراس مرمى المنتخبات الـ16 التى شاركت فى الأولمبياد، بفضل استبساله ودوره المؤثر مع المنتخب الأولمبي ومساهمته في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين ضد إسبانيا وأستراليا واستقبال هدف وحيد خلال المشاركة في دور المجموعات وهو هدف فوز الأرجنتين في الجولة الثانية.
المارد الاحمر 
وقد نشرت الصفحة الرسمية للنادي الاهلي ، صورة لكابتن فريقها عبر حسابها بموقع تويتر، وكتبت تغزلاً في الشناوي "سوبر شنو صمام الأمان" وذلك للإشادة بتألق حارس مرماها النجم محمد الشناوي، مع المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو، وبالتحديد في مباراة منتخب أستراليا التي تألق فيها وانتهت بفوز المنتخب المصري بثنائية نظيفة.
الشناوي
الشناوي
وضرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، موعداً مع نظيره البرازيلي في الدور ربع النهائي ضمن منافسات أولمبياد طوكيو 2020، عقب الفوز الثمين الذي حققه المنتخب الأولمبي على نظيره الأسترالي في ختام دور المجموعات بهدفين نظيفين، ليتأهل برفقة منتخب إسبانيا.
أحرز هدفي منتخب مصر الأوليمبي في شباك نظيره الاسترالي، أحمد ياسر ريان في الدقيقة 44 و عمار حمدي في الدقيقة 85 .
ميشيل يانكون والشناوي
وعلي الجانب الاخر أعرب مدرب حراس المرمى النادى الأهلى البلجيكى ميشيل يانكون،عن سعادته وفخره بالنجم محمد الشناوى، حارس مرمى منتخب مصر الأولمبى فى أولمبياد طوكيو 2020، بعد الحفاظ على نظافة شباكه وقيادته المنتخب للفوز على استراليا، بهدفين نظيفين، والتأهل لمواجة البرازيل، فى مباريات دور الثمانية من البطولة المقامة حاليا فى العاصمة اليابانية.
ونشر يانكون، صورة جمعته مع الشناوى، عبر ستورى حسابه على انستجرام، صحبها بتعليق: "مبروك.. فخور بك".
بانكون والشناوي
بانكون والشناوي
كما حرص على لطفى ومصطفى شوبير وحمزة علاء، ثلاثى حراس المرمى بالقلعة الحمراء، على تهنئة الشناوى بالأداء المميز الذى ظهر به خلال مباريات دور المجموعات بالبطولة، حيث نشر لطفى صورة مع الشناوى، قائلا: "مبروك يا حبيبى"، فيما قال شوبير الابن: "شناوى يا كبير"، بينما قال حمزة علاء: "ما شاء الله عليك يا أخطبوط".
مصطفي شوبير
مصطفي شوبير
علي لطفي والشناوى
علي لطفي والشناوى
رحلة الشناوي مع الساحرة المستديرة
بدأ الشناوى رحلته مع الساحرة المستديرة فى صفوف القلعة الحمراء لمدة ثمانية أعوام ثم لعب لأندية حرس الحدود وطلائع الجيش وبتروجت قبل أن يعود مجدداً لملعب مختار التتش.
عاد الشناوى للأهلي، وكان مصنفًا كحارس ثالث، بعد شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم، لكنه اجتهد وثابر حتى بات الحارس الأول للقلعة الحمراء، فهو المقاتل الذى لم يعرف طريق اليأس، رغم جلوسه على مقاعد البدلاء ما يقرب من موسم ونصف.
حمى عرين الأهلي، ومن خلال تألقه رفقة المارد الأحمر فتحت له أبواب حراسة مرمى المنتخب الوطنى الأول، فكان عند حسن ظن الجميع، فشارك فى كأس العالم 2018 بروسيا الأخير، وقدم أداءً مميزًا للغاية، بالإضافة إلى الطفرة الهائلة فى مستواه رفقة الأهلي.
تألق الشناوى فى كأس العالم، واستطاع أن يحصد لقب رجل المباراة خلال اللقاء الافتتاحى للفراعنة أمام أوروجواي، بعدما تصدى للعديد من الكرات الصعبة، فكانت نقطة تحول كبيرة فى مسيرة الشناوي.
محمد الشناوي
محمد الشناوي
ولتفوقه المستمر ظل محمد الشناوى مهيمنًا على حراسة مرمى الأهلى والمنتخب الوطني، وكان من أعمدة الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا 2019، فقدم أداءً بطوليا، فكان الحارس الأفضل فى دور المجموعات.
ورغم خروج منتخب مصر من دور الـ 16 بأمم إفريقيا، لكن الشناوى لم توجه له أصابع النقد، نظرًا لمستواه الكبير، وإنقاذاته المتميزة التى كانت سببا فى خروج مباراة دور الـ 16 بهدف دون رد.
ويعد محمد الشناوى أحد أهم الأوراق الرابحة للنادى الأهلى، والتى منحته التتويج الأفريقى مرتين على التوالى، السد الذى يصعب على المنافسين عبوره، فالشناوى هو فرس الرهان الأول لجماهير النادى الأهلى فى الفترة الماضية، وكم من مباراة تألق فيها السد المنيع، ورجح كفة فريقه وخرج فائزا بسبب تألقه وتصدياته التاريخية.
وتعد الطفرة الأكبر فى مسيرة محمد الشناوى هو تدريبه مع مدرب الحراس الإيطالى ميشيل يانكون، الذى كان له بصمة واضحة على أدائه، فتطور بشكل مذهل للغاية، وأصبح متكاملا، ليصبح سدًا جديدًا للأهلى ومنتخب مصر.
وتوج الشناوى مع الاهلى بخمسة القاب للدورى الممتاز وبطولتين لكأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى ولقبين لدورى الابطال الافريقى ولقب للسوبر الافريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية.
ويعد محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى هو أغلى لاعب فى صفوف القلعة الحمراء، خاصة أن قيمته التسويقية تقدر بـ 2 مليون و500 ألف يورو، متفوقاً على زملائه بالأهلى.
مصر والبرازيل 
ويواجه منتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب، نظيره منتخب البرازيل، يوم السبت المقبل، بتمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، فى دور الـ8 لأولمبياد طوكيو 2020، بعد تأهل الفراعنة عن المجموعة الثالثة محتلاً المركز الثانى فى مجموعته التى ضمت أسبانيا صاحبة المركز الأول واستراليا والأرجنتين.
منتخي مصر الأولمبى
منتخي مصر الأولمبى
وحقق منتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب مفاجأة بالتأهل لدور الـ8 لأولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على أستراليا 2 / 0، ويتأهل فى عن مجموعة الموت التى ضمت الأرجنتين وإسبانيا لمواجهة البرازيل، أحرز هدفى منتخب مصر الأوليمبى أحمد ياسر ريان فى الدقيقة 44 و عمار حمدى فى الدقيقة 85
ليلعب محمد الشناوى حارس مرمى النادى الاهلى ومنتخب مصر دور البطولة فى تأهل المنتخب الاوليمبى للدور ربع النهائى بأوليمبياد طوكيو عقب قيادته للفراعنة الصغار للفوز على استراليا بهدفين دون رد سجلهما أحمد ياسر ريان وعمار حمدى ، وقدم الشناوى أداء بطولياً فى دور المجموعات مع كتيبة شوقى غريب ليضرب موعداً مع منتخب البرازيل فى دور الستة عشر للبطولة بعدما قدم فاصل من التصديات المتميزة التى حافظت على نظافة شباك الفراعنة الصغار ليتأهلون للدور التالى بالبطولة المرموقة .
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م