بعد فض دور الانعقاد.. أين يقضي النواب إجازاتهم؟

الخميس، 29 يوليه 2021 01:38 م
بعد فض دور الانعقاد.. أين يقضي النواب إجازاتهم؟
سامي سعيد

أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، فض دور الانعقاد يوم الثلاثاء الماضي، وبذلك يتوقف عقد الجلسات واجتماعات اللجان النوعية والبالغ عددها 25 لجنة، إلا في حالات الضرورة ويكون بإذن من رئيس مجلس النواب.

وفقا لمصادر "صوت الأمة" في البرمان فإن عددا من النواب استغلوا تلك الأيام وغابوا عن المشهد في قضاء إجازات مع أسرهم وأكثرهم سافر إلى المصايف والقرى الساحلية، استعدادا لدور الانعقاد الثاني والذي لن يكون أقل ضغطا من دور الانعقاد السابق خاصة في ظل كم الملفات والقضايا التي ينتظرها المواطنون من المجلس.

لكن على الجانب الآخر، الغالبية من النواب في اللجان النوعية مازالوا يقومون بعملهم وفق جداول محددة لزيارات ميدانية أو جولات، تطبيقا للدور الرقابي للنواب، والتواجد وسط دوائرهم لاستغلال الوقت في حل مشكلات الأهالي، رغم فض دور الانعقاد.

زيارات ميدانية للنواب


فيما بدأت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، صباح اليوم الخميس، زيارتها الميدانية إلى محافظة الدقهلية، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية فى المحافظة، كما قامت اللجنة خلال الأيام الماضية بزيارة عدد من المؤسسات والهيئات الحكومة في محافظة الغربية.

كذلك التقى اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، وفدا من نواب وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على هامش زيارتهم للعاصمة الإدارية، وقال اللواء أحمد زكى عابدين، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كان حلم وأصبح واقعا على الأرض، وأن التخطيط لهذه العاصمة تم بشكل دقيق وعناصر نجاحها متوفرة، لأن التخطيط يراعى عوامل كثيرة، بالإضافة إلى أن المشروع استثماريا يدر عائدا على الدولة.

في حين استكملت تنسيقية شباب الأحزاب عملها، رغم فض دور الانعقاد، حيث استضافت أمس الجلسة الأولي من جلسات الحوار المجتمعي حول قوانين التأمينات الاجتماعية استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وفد من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ضم كلا من اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وسامي عبدالهادي، ومحمد سعودي نواب رئيس الهيئة.

وحضر اللقاء النواب عمرو درويش ومحمد إسماعيل ونشوي الشريف ومارسيل سمير ورشا كليب وإيمان الألفي وهيام الطباخ وأحمد رمزي وأحمد فتحي، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، وعلاء مصطفي ومحمود تركي وعمرو عزت وأحمد قناوي وراجية الفقي ونهى زكي، أعضاء مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ونورهان البوليني ونجوى إبراهيم ويوستينا رامي وأحمد نجيب ومحمد فهمي وإيمان طلعت وكريم الكناني، أعضاء اللجان النوعية بالتنسيقية.

وأعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن تنظيم غرفة نقاشية عبر تطبيق (كلوب هاوس) اليوم الخميس الساعة بعنوان تونس إلى أين؟ وذلك لمناقشة اخر تطورات الأوضاع في تونس والتغيرات الكبيرة التي حدثت في الفترة الأخيرة عقب قرارات الرئيس التونسي، بحضور عدد من نواب التنسيقية من بينهم محمد عبد العزيز وأحمد مقلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا