«زي كل امتحان».. جروبات الغش تتداول أسئلة للثانوية و«التعليم» تحقق

السبت، 31 يوليو 2021 11:07 ص
«زي كل امتحان».. جروبات الغش تتداول أسئلة للثانوية و«التعليم» تحقق
وزارة التربية والتعليم

بات خبر تسريب امتحانات الثانوية على جروبات الغش مقررا مع كل اختبار، مع ثبات ردة فعل وزارة التربية والتعليم بإجراءتها في عمليات التحقيق في الأمر. اليوم تداولت جروبات الغش صورا من امتحان مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بالثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، فيما يتتبع فريق مكافحة الغش بعرفة العمليات المركزية بالوزارة الصور المتداولة للتأكد من صحتها وضبط المسئول عن تصويرها حال تطابقها مع الأسئلة الحقيقة للامتحان.
 
وبدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات مادتى، الاحياء والاستاتيكا، حيث يؤدى قرابة 393 ألف الامتحان من العاشرة صباحا. وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يؤدى طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى علوم فى العاشرة من صباج اليوم، الامتحان في مادة "الأحياء" بإجمالى 292 ألف و428 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب شعبة رياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي 100 ألف و435 طالبا وطالبة، في اليوم الخامس عشر من الامتحانات.
 
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق