خبير اقتصادي ينصح بشراء الذهب في شكل سبائك وليس مشغولات ذهبية

السبت، 31 يوليه 2021 08:00 م
خبير اقتصادي ينصح بشراء الذهب في شكل سبائك وليس مشغولات ذهبية
أحمد معطي خبير اقتصادي
هبة جعفر

شهد الأسبوع الماضي تأرجح أسعار الذهب عالميا بين الارتفاع والانخفاض، وتأثر السوق المحلية في مصر بهذا التذبذب بعد فترة من الاستقرار.. ولكن التساؤل المطروح هل الزيادة كبيرة لدرجة تحجم المواطنين عن الشراء وما هو الوقت المناسب للشراء والبيع دون خسائر؟.

 يقول أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، إن الفترة الماضية شهدت بالفعل اختلاف في أسعار الذهب عالميا وذلك يرجع إلى أن المجتمع الدولي كان في انتظار قرارات الاحتياطي الفيدرالي الامريكي وكان الاجتماع أول امس وكان من المنتظر أن يكن القرار بتعديل بتقليل برنامج مشتريات الاصول فأمريكا تطبع أموال بقيمة 120 مليار دولار في الشهر وكان المتوقع تقليل الطباعة ولكن القرار بتثبيت حجم الطباعة وبالتالي ارتفع سعر الذهب.

وأضاف الخبير الاقتصادي ، في تصريحات خاصة لصوت الأمة، أن السوق المصري بدأ يتأثر بالارتفاع بعدها بيومين وبالتالي الاسعار ارتفعت بقيمة 10 جنيهات وهي تعد زيادة مستقرة وعرضية ويأتي التأثر في حالة الارتفاع بقيمة 20 او 40 جنيه شهريا وبالتالي فان السوق المصري سيشهد خلال الاسبوع الجاري الارتفاع والتراجع بين ال10 جنيها فقط.

وقدم معطي، عدة نصائح للمواطنين بأن الوقت مناسب للشراء في الوقت الحالي ولكن بشراء سبائك ذهبية وليس مشغولات ذهبية وتبدأ من جرام واحد عيار 24 وأن يتم الشراء علي ثلاث مستويات فعلي سبيل المثال إذا كان الشخص يملك 9 الالف جنيه يقوم بالشراء في البداية ب3 الالف فقط وعندما يعود للنزول مرة اخري يقوم بشراء بمبلغ مماثل وهكذا حتي لا يزيد الانخفاض اكتر في حالة الشراء بالمبلغ المتوفر ويكون خسارة للمشتري

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م