صراع حسم لقب الدوري يشتعل: المواجهات المباشرة أم فارق الأهداف؟

الإثنين، 02 أغسطس 2021 02:29 م
صراع حسم لقب الدوري يشتعل: المواجهات المباشرة أم فارق الأهداف؟

لا تزال «الإثارة والندية»، هي عنوان مباريات الدوري الممتاز، الذي يشهد صراعا شرسا على قمته بين فريق الأهلي وغريمه التقليدي فريق الزمالك، في وقت يحاول فيه الأحمر الفوز بمباراته الأخيرة أمام وادي دجلة، لاعتلاء قمة الدوري بالتساوي مع الأبيض، وهو الأمر الذي طرح تساؤلات عديدة حول إذا ما فاز الأهلى والزمالك في كل المباريات المتبقية لهما، ومن سيكون بطل الدوري وقتها، هل الأهلى أم الزمالك؟ وماهي المعايير التي تحدد بطل الدوري؟ وهل يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة أو فارق الأهداف أو لعب مباراة فاصلة؟
 
ويتصدر فريق الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 61 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز  الثاني برصيد 58 نقطة، وله مباراة مؤجلة. ويتبقى للزمالك 7 مباريات هي: غزل المحلة، والإسماعيلى، ووادى دجلة، وسيراميكا، والإنتاج الحربى والبنك الأهلي، وكذلك يتبقى للأهلي 8 مباريات هي: وادي دجلة، وسيراميكا، والإسماعيلي، وإنبي، وطلائع الجيش، والمصري، والجونة، ومن ثم أسوان في الختام.
 
وفي وقت سابق، أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، الجدول المعدل لمباريات الدورى المصري المتبقية بعد خروج منتخب مصر الأولمبى من دور الثمانية لأولمبياد طوكيو 2020، خاصة أنه تم ايقاف المسابقة مؤخرا. و تستأنف المباريات بعد التوقف يوم 4 أغسطس الجارى، بمباراة الأهلي ووادي دجلة في التاسعة مساء باستاد السلام، كما تقام في نفس اليوم مباراة بيراميدز والإسماعيلي.
 
لكن ماذا لو تساوى فريقان في النقاط، تنص لائحة الدوري المصري للموسم الحالي 2020 / 2021 على أنه في حال التساوي في النقاط سيعود لفارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، باستثناء مراكز الهبوط والمربع الذهبى بنهاية المسابقة، إذ يتم الاحتكام للمواجهات المباشرة أولا، وفى حال التساوى يتم الاحتكام لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم في حال التساوى يتم اللجوء لفارق الأهداف العام، ثم عدد الأهداف المسجلة.
 
وعن إمكانية تساوي الأهلي والزمالك في عدد النقاط بالدوري في النهاية، فإن ذلك سيكون من شأنه تتويج الأهلي بلقب الدوري، باعتباره المتفوق في المواجهات المباشرة، بعدما فاز في مباراة الدور الأول على الزمالك، قبل أن يتعادل في الدور الثاني، ما يعني أن الفريق الأحمر حصل على 4 نقاط من المواجهات المباشرة ولم يحصل الفريق الأبيض سوى على نقطة وحيدة، وهو ما يمهد طريق الأهلى للتويج بالدرع الـ43 في تاريخه حال تساوى الفريقين في النقاط مع نهاية الموسم الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق