حريق عزبة خير الله.. اشتعلت 8 ساعات بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو ومخاوف من تجددها

الإثنين، 02 أغسطس 2021 05:31 م
حريق عزبة خير الله..  اشتعلت 8 ساعات بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو ومخاوف من تجددها
حريق عزبه خير الله
أمل غريب

حريق عزبة خيرالله بمنطقة مصر القديمة، الذي تفاجأ باندلاعه سكان المنطقة المكتظة بالأهالي، قبل آذان العصر بدقائق، نشب في بعض ورش الخشب والعشش المتراكمة والبيوت القديمة المتهالكة في عزبة خيرالله، وتصاعد منه دخان كثيف غطى المنطقة بالكامل.

 

حريق عزبة خيرالله.. تدافع سيارات قوات الدفاع المدني

وفور اشتعال الحريق في عزبة خيرالله، أبلغ الأهالي، مسؤولي غرفة العمليات المركزية بالقاهرة، عن اندلاع حريق كبير في منطقة عزبة خير الله، أمام نادي طلائع الفرسان، فدفعت قوات الدفاع المدني، بسيارات إطفاء وخزانات استراتيجية، على الفور، لمحاولة السيطرة على الحريق الضخم.

 

حريق عزبه خير الله 2
حريق عزبه خير الله 

 

حريق عزبة خير الله.. نيابة مصر القديمة تندب المعمل الجنائي

ووصل فريق تحقيق من نيابة مصر القديمة الجزئية، إلى مكان اندلاع حريق عزبة خير الله، لمعاينة الحريق الذي اندلع في ورش الأخشاب بمنطقة عزبة خير الله، وقررت انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب وملابسات الحريق وحصر التلفيات.

حريق عزبه خير الله
حريق عزبه خير الله

 

حريق عزبة خير الله.. نشب في هيش

كشفت المعاينة الأولية لرجال مباحث القاهرة، بمكان حادث حريق عزبة خير الله، عن نشوب نيران في "هيش" داخل قطعة أرض فضاء، وامتد إلى 6 عقارات، مبنية بنظام "سويسي"، جميعها مكونة من دور أرضي مبني من الطوب الأبيض وسقف خشبي، كما امتدت لتصل إلى قطعة أرض محاطة بسور، وبها كمية أخشاب قديمة، كما طال حريق عزبة خير الله، واجهة إحدى المعاهد الأزهرية الموجودة بالعزبة.

 

حريق عزبه خير الله 3
حريق عزبه خير الله 

 

حريق عزبة خير الله.. محافظ القاهرة يتفقد مكان الحادث

فور نشوب حريق عزبة خير الله، تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لموقع الحريق، ويرافقه اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة.

وأوضح محافظ القاهرة، أن حريق عزبة خير الله، امتد لساعات، إلا أن قوات الدفاع المدني استطاعت السيطرة عليه، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الطقس، ساعد على انتشار ألسنة النيران، واشتعال الحريق لساعات طويلة، مؤكدا حريق عزبة خير الله، لم يسفر عن خسائر فى الأرواح، رغم امتداد الحريق إلى عقار مأهول بالسكان، وعقارات أخرى كانت غير مأهولة.

 

حريق عزبة خير الله.. مخاوف من تجدد النيران

رغم أن قوات الحماية المدنية دفعت بـ 11 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على حريق عزبة خير الله، إلا أن هناك مخاوف من تجدد اشتعال النيران مرة ثانية، لذا أكدت محافظة القاهرة، استمرار عمليات التبريد، من حانب قوات الدفاع المدني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا