عجلة التنمية تصل عمق سيناء.. تنفيذ 3 محاور لتطوير العريش وتحويلها لمدينة نموذجية وسياحية(صور)

الإثنين، 02 أغسطس 2021 06:45 م
عجلة التنمية تصل عمق سيناء.. تنفيذ 3 محاور  لتطوير العريش وتحويلها لمدينة نموذجية وسياحية(صور)
محمد الحر

  تواصل الدولة مد يد التنمية إلى كافة مدن سيناء من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية وتطوير الميادين ورفع كفاءتها بجانب شق طرق جديدة لربط مدن شمال سيناء الرئيسية العريش والشيخ زويد وبئر العبد.
 
و بدأت السبت الماضي اعمال تنفيذ محور الفاتح بالعريش والذى بدأ اعتبارا من يوم السبت الماضى من بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان الذى يربط بين شارعى البحر وأسيوط  بواسطة جهاز تعمير سيناء وإشراف محافظة شمال سيناء   
 
25
 

22
 

23
 

24
 وقال  المهندس حسام الشريف مدير عام التخطيط العمرانى بشمال سيناء ، أنه تم إطلاق العمل في مناطق تنفيذ المحور الساحلى بداية من تقاطع شارع العشرين حتى المساعيد ، تفقد شارع أسيوط والشوارع العرضية التى تربط بينه وبين شارع البحر في نطاق المحور الساحلى ، ضمن تطوير محاور العريش لتحويلها إلى مدينة نموذجية وسياحية على أحدث طراز.
 
ووضع مجلس مدينة العريش خطة بديلة لإغلاق الشارع الساحلي الذي يجري العمل به مع وجود الشوارع والطرق البديلة لضمان سهولة الحركة والمرور خلال فترة التنفيذ حتى انتهاء الأعمال في هذا المحور الذي يعد من أهم المحاور التي تمثل الشريان الساحلي الذي يربط بين وسط مدينة العريش ومدخلها الغربي مرورا بالشواطيء السياحية .
 
 
 
 
27
 

25
 

26
 
ووضعت الجهات المعنية مواعيد محددة للعمل على سرعة الانجاز والانتهاء من الأعمال وتنفيذ المحور في المواعيد المحددة لمراحل التنفيذ  مع ضرورة تواجد ممثلى جميع المرافق الخدمية والجهات المعنية لاستكمال المرافق والخدمات اللازمة بالتزامن مع تنفيذ الأعمال فى نطاق كل محور حرصا على مصالح المواطنين وعدم التأثر من الخدمات والمرافق الموجودة .
 
 ويبدأ  تطوير المحور الساحلى من منطقة الميدان عند بوابة العريش الغربية  مرورا بحي المساعيد والطريق الساحلي الدولي ح شارع الخزان كمرحلة أولى ، وتتبعها المرحلة الثانية من شارع الخزان مرورا بالطريق الدولي الساحلي حتى منطقة الخلفاء الراشدين .
 
و لتحقيق السيولة المرورية وحرصا على مصالح المواطنين تم توفير طريق بديل لحين انتهاء الأعمال يبدأ من شارع الحسين بالمساعيد مرورا بشارع أسيوط حتى التقائه مع شارع البحر عند شارع الخزان ليتجه الى شارع الفاتح مرة أخرى أو مواصلة السير الى منطقة الفواخرية ووسط المدينة .
 
واستهل جهاز تعمير سيناء العمل في محاور العريش الثلاثة بالمحور الأول الساحلى الذي يبدأ من منطقة السكاسكة حتى الريسة شرقي مدينة  العريش مبداية شهر يوليو الماضي ، وبدأت المرحلة الحالية لتطوير المحور الساحلى من بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان ثم الى منطقة الخلفاء الراشدين .
 
ويقوم  مجلس مدينة العريش بالاشراف على تنفيذ المحاور الثلاثة التي تهدف إلى تطوير مدينة العريش ومتابعة مجموعات العمل وانهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعا حرصا على تنفيذ كافة الأعمال الجارية في مواعيدها المحددة حسب توجيهات القيادة السياسية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق