رحلة المعاناة تنتهي في مصر.. كيف أعاد الرئيس السيسي الأمل لأسرة الطفلة الفلسطينية بعد سنوات المرض؟

الإثنين، 02 أغسطس 2021 08:55 م
رحلة المعاناة تنتهي في مصر.. كيف أعاد الرئيس السيسي الأمل لأسرة الطفلة الفلسطينية بعد سنوات المرض؟
إسلام ناجي

دقائق معدودة في حياة الطفلة الفلسطينية "بيان"، لكنها كانت فارقه للغاية، ما بين مناشدة أسرتها واستجابة الرئاسة المصرية علي الفور لعلاج تلك الحالة النادرة المصابة بمرض جلدي نادر، وتمثل استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نقطة تحول في حياة هذه الاسرة التي عانت علي مدار 7 سنوات من اصابة ابنتهم.
 
رحلة معاناة الطفلة الفلسطينية "بيان"
 
رحلة من المعاناة عاشتها الطفلة الفلسطينية بيان ذات الـ7 سنوات، بدأت معاناة الصغيرة منذ 6 سنوات حينما كان عمرها لا يتخطى السنة الواحدة، بطفح جلدي عبارة عن "حبيبات ورؤوس بيضاء"، وبدأ الأهل يهرولون بها إلي الأطباء وتم تشخيص حالتها في غزة علي أنها "صدفية وإكزيما وطفح جلدي"، ولكن بدأت الأعراض تزيد عليها شيئا فشيئا، وباءت كل محاولات أسرة الطفلة في علاجها بالفشل.
 
واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناشدة أسرة الطفلة، بالتدخل لعلاج ابنتهم التي تعاني من مرض جلدي يهدد حياتها واحتار الأطباء في تشخيصه، فضلا عن عدم قدرة الأسرة المادية على السفر أو توفير العلاج لها، وأمر بسرعة سفر طفلتهم إلى القاهرة وعلاجها حيث وصلت الطفلة مساء أمس الأحد عبر معبر رفح البري من قطاع غزة إلى القاهرة، ليعيد الأمل للأسرة في علاج ابنتهم.
 

مستشفي ناصر تستقبل الطفلة بيان

واستقبلت مستشفي معهد ناصر، الطفلة الفلسطينية بيان محمود، لتلاقيها العلاج اللازم، وعلي الفورتم تجهيز الطاقم الطبي المنوط بعلاج الطفلة الفلسطينية "بيان"، بمجرد صدور توجيهات من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ومن المقرر فحص الطفلة علي الفور وتقييم حالتها وإجراء كافة الفحوصات اللازمة، لتشخيصها بدقة.
 
وأوضح الدكتور محمود سعيد، أن الطاقم الطبي المنوط بتشخيص حالة الطفلة "بيان" مكون من استشاري أمراض جلدية، ودكتور مناعة، وأطفال وباطنة، لعمل كافة الفحوصات اللازمة للوقوف علي حالها وبدء رحلة العلاج الخاصة بها، موضحا انه سيتم سحب العينات علي الفور نظرا لانها تعاني من مرض جلدي.
2021-637635044481688953-168--IMG-20210801-WA0065
من ناحية أخري، أشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم استقبال الطفلة الفلسطينية "بيان"، المصابة بمرض جلدي نادر، عن طريق معبر رفح البري بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، وكان في استقبالها مدير مستشفي معهد ناصر، وفريق طبي يضم أطباء متخصصين للكشف عن الطفلة والوقوف علي حالتها.
 
وأضافت وزيرة الصحة، أنه جار إجراء عدة فحوصات للطفلة «مناعية، ومعملية»، لتشخيص حالتها بصورة دقيقة، والبدء في تلقي العلاج اللازم، لافتًة إلى أن الطفلة تخضع إلى الرعاية الصحية الفائقة، والمتابعة الطبية المستمرة، وجرى وضعها تحت الملاحظة الطبية لمتابعة استجابتها للعلاج.

والدة الطفلة تشكر الرئيس السيسي على سرعة الاستجابة
من جانبها أشادت والدة الطفلة الفلسطينية "بيان" بالاستقبال الحافل في القاهرة، موجه الشكر للمصريين وبالأخص الرئيس عبدالفتاح السيسي، لسرعة الاستجابة وتلبية الدعوة للعلاج في مصر، قائلة": كنت متوقعة من الرئيس السيسي الاستجابة لأنه دائما واقف مع الشعب الفلسطيني".
 
وأضافت والدة الطفلة: "بيان مريضة منذ 6 سنوات، وتم تشخيص حالتها في غزة علي أنها "صدفية وإكزيما وطفح جلدي"، وعندي أمل نلاقي لها علاج هنا في مصر.
 
وأختتمت والدة الطفلة الفلسطينية "بيان" حديثها قائلة" بشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي شكر لا يوصف علي سرعة النداء، لانه رجل شهم ورجل خير ورجل بمعني كلمة رجل".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق