أجواء شديدة الحرارة.. وتحذيرات مشددة من هيئة الأرصاد

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 10:35 ص
أجواء شديدة الحرارة.. وتحذيرات مشددة من هيئة الأرصاد

سيطر ارتفاع شديد في درجة الحرارة على أجواء جميع المحافظات، وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد تحذيرات مشددة للمواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس لوقت كبير.
 
وفقا لتحذير هيئة الأرصاد، فإن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الأجواء شديدة الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية حتى نهاية الأسبوع.
 
وأفادت الهيئة بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، ولكن هناك فرصة لسقوط الأمطار جنوبا بالقرب من مدينتي حلايب وشلاتين.
 
يؤكد بيان هيئة الأرصاد أن الشبورة المائية تتكون على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.
 
و يشهد الثلاثاء ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات 
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الثلاثاء يشهد شبورة مائية وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
 
وتضمن بيان حالة الطقس أن درجة العظمى في القاهرة 40، والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة