غليان "بالقابضة للتشييد والتعمير" .. موظفون يعترضون علي تعين رئيس تنفيذي جديد بالمكتب العربي للاستشارات الهندسية .. ويتقدمون ببلاغات لوزير قطاع الاعمال

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 09:00 ص
غليان "بالقابضة للتشييد والتعمير" .. موظفون يعترضون علي تعين رئيس تنفيذي جديد بالمكتب العربي للاستشارات الهندسية .. ويتقدمون ببلاغات لوزير قطاع الاعمال
رضا عوض

 

 

 

 

a7c53702-7ebe-4e45-b6d0-bb0fa77bcce4
a7c53702-7ebe-4e45-b6d0-bb0fa77bcce4

 


 

 

 

حالة من الغليان يشهدها المكتب العربي للاستشارات الهندسية التابع للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابع لوزارة قطاع الأعمال، بعد تعيين الدكتور محمد وهيدي رئيسا تنفيذيا للمكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية، حيث جاء هذا التعين بعد أن سبق وقام العاملين بالمكتب بمطاردته داخل المبني حتي تم استبعاده، حيث أرسل 24 موظفا من العاملين بالمكتب بلاغات لجهات التحقيق، علاوة علي مذكرة تم رفعها لوزير قطاع الأعمال ضد الشركة القابضة للتشييد والبناء.

 

 

وقال العاملين والموظفين في شكاواهم أنهم يستغيثوا من فساد الشركة القابضة للتشييد والبناء على مدار سنوات طويلة بتعيين رؤساء مجالس إدارة غير مؤهلين لإدارة هذا الصرح وكونهم من أصحاب نفوذ وعن طريق وساطة، وأخر مسلسل الفساد الفج من الشركة القابضة في ظل وجود قيادة سياسية تحض على قطع رؤوس الفساد والفاسدين في الدولة.

 

وجاء في الشكوي أنه سبق تعيين محمد وهيدي ضمن تشكيل مجلس الإدارة بالقرار رقم 19 لسنة 2016 نائب مجلس الإدارة للشئون الفنية بقيادة الدكتور رفيق عباس كرئيس مجلس إدارة، وشهدت هذه الفترة كثيرًا من المشاكل بالحصول على أعمال هندسية، والتعاقد مع مكاتب خاصة خارجية.

 

وأمام هذه المشاكل قام العاملين بوقفات احتجاجية اضطر معه الدكتور وهيدي والدكتور رفيق عباس عدم الدخول للمبني، بل أنهم حاولوا دخول المبني وهو ما أدي إلي حالة من الغضب بين العاملين استدعت تدخل قوات الأمن لحمايتهم من بطش العمال.

 

الغريب أنه لم تمر فترة كبيرة حتي قامت الشركة القابضة بتعيينه في نائبا رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية، كما تم تعين المهندس عبدالله الغازولي رئيسا مجلس الإدارة بعد عقد الجمعية العامة وتعيينه في مجلس إدارة جديد 26/7/2016، ليقع خلافا بينهما بسبب ما تردد عن خروج الأعمال للمكاتب الخارجية، حيث اضطر للاستقالة تفاديا للصراعات.

 

المثير في الأمر أنه تم عقد جمعية عمومية جديدة وتم اختيار محمد وهيدي في منصب العضو التنفيذي الرئيسي، مع اختيار  اللواء جلال سيد الأهل رئيسا لمجلس الإدارة "غير متفرغ " ، وهو ما وضع كل سلطات المكتب العربي في يد الدكتور محمد وهيدي وهو ما أثار حالة من الغضب بين العاملين والموظفين الذين تقدموا بالعديد من البلاغات.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق