مباراة الأهلي ووادي دجلة.. الفوز أو ضياع الدوري

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 10:24 ص
مباراة الأهلي ووادي دجلة.. الفوز أو ضياع الدوري
مباراة الأهلي ووادي دجلة

لم يعد هناك فرصة أمام النادي الأهلي في إهدار أي نقاط بالدوري المصري، بعدما تقدم الغريم التقليدي الزمالك بفارق نقاط يحتاج معها المارد الأحمر إلى الفوز بجميع المباريات المؤجلة.
 
ما يصعب مهمة الأهلي في تقلص الفارق مع الزمالك أن المباريات المؤجلة ستكون أمام فرق ليست سهلة، مثل حالة مباراة اليوم في التاسعة مساء مع وادى دجلة على ستاد الأهلى والسلام في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
 
بفوز الأهلي على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدقائق الأخيرة من عمر مباراته بمسابقة الدوري الممتاز، يكون حصل على جرعة كبيرة من الآمال لرفع الروح المعنوية، فيما تعادل وادى دجلة مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق في أخر ظهور بالمسابقة.
 
وتواجه كتيبة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى تحديات عديدة فى مواجهة وادى دجلة نستعرضها فى السطور التالية..
 
ونجح الأهلي فى الفوز بثلاثة مباريات على سموحة والمقاولون والمقاصة وتعادل مع بيراميدز والبنك الاهلى ثم فاز بصعوبة على الإنتاج الحربى ثم على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف ليخسر أربعة نقاط مؤثرة في سباق الصراع على القمة كادت تمنحه الأفضلية على الزمالك .
 
ويحتل الاهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 58 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز في 17 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 54 هدف وتلقت شباكه 21 هدفاً ومازال لديه مباراة مؤجلة
 
ويسعى الأهلى، بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، للتتويج ببطولة الدوري للموسم السادس على التوالى فى النسخة الحالية للمسابقة، لاسيما بعد نجاحه فى التتويج بدوري أبطال أفريقيا للموسم الثانى على التوالى وللمرة العاشرة فى تاريخ القلعة الحمراء 
 
ويراهن الاهلى على الفوز على وادى دجلة الليلة لإستعادة صدارة ترتيب الدوري بالوصول إلى 61 نقطة وهو ما يضمن للمارد الأحمر التساوى مع الفارس الأبيض على قمة المسابقة ولكن أفضلية المواجهات المباشرة والاهداف وقتها ستكون لصالح المارد الأحمر.
 
ويتبقى للأهلى 8 مباريات مع "وادى دجلة وسيراميكا والإسماعيلى وإنبى وطلائع الجيش والمصرى البورسعيدى والجونة ومن ثم أسوان فى الختام".
 
بينما يتبقى للزمالك 7 مباريات مع "غزل المحلة والإسماعيلى والاتحاد السكندرى ووادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى والبنك الأهلى".
 
يسعى المارد الاحمر لمواجهة الاخطاء الدفاعية التى كلفت الفريق خسارة نقطتين بالتعادل مع البنك الأهلى بعدما سجل كريم بامبو هدف فى شباك المارد الأحمر وكذلك تسجيل الانتاج الحربى لهدفين فى شباك الاهلى وكذلك تسجيل أسوان لهدف كاد يعقد المباراة لولا تسجيل المارد الاحمر للهدف الثالث الامر الذى دفع موسيمانى للتنبيه على لاعبيه ضرورة عدم تكرار الاخطاء الدفاعية والخروج بشباك نظيفة فى مواجهة وادى دجلة.
 
حذر بيتسو موسيماني، المدير الفنى للأهلى، لاعبى فريقه من مباريات الفريق أمام الفرق التى تنافس على الهبوط لدورى الدرجة الثانية، وطالب المدير الفنى لاعبى الفريق باللعب بكل جدية وتركيز فى هذه المباريات لمنع نزيف النقاط فى الدوري.
 
وقال موسيمانى للاعبى الأهلى، إن الفريق سيُعانى كثيراً إذا لعب برعونة واستهتار أمام الفرق التى تواجه شبح الهبوط، بدعوى أنها لا تمتلك نفس الإمكانيات أو الخبرات التى يمتلكها الأهلى.
 
يتواجد نادي وادي دجلة في مناطق الهبوط في الدوري بفارق 4 نقاط عن البنك الأهلي آخر الأندية المتواجدة خارج منطقة الخطر، وسيكون منافسًا شرسًا للأهلي لرغبته في الخروج من المنطقة المظلمة.
 
وطالب عبد الباقى جمال المدير الفني لوادى دجلة لاعبيه بفتح صفحة جديدة بعد التعادل مع المقاصة في الدوري وحثهم على الفوز في المباريات المقبلة وهي السبيل الوحيد للبقاء في الدوري هذا الموسم حيث يحتاج دجلة لـ15 نقطة على الأقل من اصل 21 نقطة متبقية للفريق هذا الموسم في المباريات السبع المتبقية والتي يفتتحها الغزلان بمواجهة الأهلى الليلة مشدداً على أن الفريق بإمكانه تحقيق نتيجة إيجايبة لاسيما أن دجلة استطاع خطف نقطة التعادل من أنياب المارد الأحمر بالدور الأول لدوري هذا الموسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة