دراسة عالمية: السيدات يفضلن الرجال بـ"الكرش" أكثر من العضلات

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 01:14 م
دراسة عالمية: السيدات يفضلن الرجال بـ"الكرش" أكثر من العضلات
إبراهيم الديب

إذا كنت تمتلك جسدا رياضيا وقواما ممشوقا وعضلات مفتولة، وتظن أن مظهرك أكثر وسامه وجاذبية للفتيات فقد خانتك الظنون، حيث إن صاحب الجسد المملوء نسبيا والذي يمتلك «كرشا» يتوسط بدنه قد سحب البساط من أسفل قدميك.
 
يعتقد الكثير من الناس أن الرجل الوسيم صاحب الجسم الرياضي هو من يجذب إليه أنظار الفتيات، ويتمتع بنظرات الإعجاب من هنا وهناك، إلا أن الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت عكس ذلك، وأكدت أن الرجل صاحب «الكرش» ينال إعجاب الفتيات أكثر من غيره.
 
«Dad bod».. هو القوام المثالي للفتيات حسبما ذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، والذي هو عبارة عن الشخص الذي يمتلك كرشا صغيرا مع قوام ممتلئ قليلا، مشيرة إلى أن السيدات يشعرن بالشعادة أكثر مع هذا النوع من الرجال.
 
الكرش
الكرش
وبحسب دراسة أجرتها جامعة إبردين البريطانية، فإن النساء لاترغب نهائيا بالرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة، موضحة أنهم قد أتوا في المرتبة الأخيرة، كما أن 47% من النساء اللاتي شملتهن الدراسة غير مباليات بشكل جدس الرجل من الأساس.
 
وأوضحت الدراسة التي أجرتها وشملت أكثر من ألف امرأة من 12 دولة مختلفة، أنه تم تقييم أجساد الشريك الآخر والتعبير عن مدى الجاذبية تجاهه واحتمالات الارتباط به، كما أنها اعتمدت على العديد من المشاهير وعلى رأسهم مقدم البرامج التليفزيونية «سايمون كاول»، وكشفت أن 61% من السيدات يفضلن الرجال الذين يمتلكون كرشا صغيرا.
 
وقال البروفيسور جون سبيكمان، قائد الدراسة، إن نساء الدراسة أكدن أن الكرش الصغير والجسد الممتلئ قليلا يجذبهن أكثر ويشعرهن برجولة الطرف الآخر، كما يشعرهن بالأمان أكثر، ويعتبرن أن صاحبه يهتم بغيره أكثر مما يهتم بنفسه، وأنه يحب الحياة والأكل والشرب ويمارس الرياضة كل حين.
 
«علامة تدل على الرجولة والخشونة».. هكذا علقت خبيرة العلاقات، مروة أحمد، عن فوائد الكرش لدى الرجال، مشيرة إلى أنه أحد أسباب الجاذبية لدى الرجل ويجعله مميزا أكثر في أعين الفتيات، موضحة أن هناك أشياء تحبها المرأة في الرجل صاحب الكرش، أبرزها أنه يمنح صاحبه هيبه ومكانة خاصة حيث أنهن يشعرن أن الرجل ذو الكرش لايبالي إلا بحب الحياة، كما أنه واثق في نفسه كونه لايلتفت لنظرات الآخرين ولاتؤثر عليه.
 
وأضافت أن من ضمن أسباب جاذبية النساء للرجال أصحاب «الكروش»، أنه يدل على «العز والكرم»، كما أن صاحبه لايبالي إلا بإسعاد نفسه فقط دون النظر إلى تعليقات الآخرين، أي أنه يثق في نفسه ولا يهتم بالتفاهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة