نتيجة الثانوية العامة 2021.. الموعد والمؤشرات الأولية وتوقيت تقديم التظلمات

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 04:21 م
نتيجة الثانوية العامة 2021.. الموعد والمؤشرات الأولية وتوقيت تقديم التظلمات
نتيجة الثانوية العامة
أمل عبد المنعم

بعد انتهاء إمتحانات الثانوية العامة وطبقا للتصريحات الأخيرة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، زادت مؤشرات البحث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، و نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر بعد 15 أغسطس الحالي وفقاً لتصريحات الوزارة.


موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

و النتيجة سوف تظهر بين 15 و 18 من شهر أغسطس، كما وضح الدكتور طارق شوقى، و أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي ومستمرة حتى الآن، كما كشف وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 في الوقت الحالي بشكل نهائي .


نتيجة الثانوية العامة 2021 والتصحيح

و عملية التصحيح سوف تتم إلكترونياً ولا يوجد بها أي عنصر بشري في التصحيح أو تقدير صحة الإجابات، كما أكد وزير التربية والتعليم قبل منتصف الشهر الحالي سيتم إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة بمجرد الإنتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب.


ما هي مؤشرات نتيجة إمتحانات الثانوية العامة 2021؟

وهناك تأكيدات أن مؤشرات نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة جدا مقاربة بالسنوات الماضية، وقال الوزير لا داعي للخوف أو القلق، وسوف نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا، وإعلان أسماء الأوائل، سيعقد وزير التربية والتعليم مؤتمر للإعلان نتائج الثانوية 2021 وأوائل الثانوية العامة لكل شعبة العلمية والأدبية، ونسب النجاح في الثانوية العامة بمقارنتها بالعام الماضي.

نتيجة الثانوية العامة 2021 واعلام المدارس

و يتم فتح باب التظلمات للمتضررين من النتيجة في لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لمدة أسبوعين مقابل دفع 100 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية، و سيتم اعلام نتيجة الثانوية العامة 2021 في جميع المدارس بالمحافظات في اليوم التالي من اعتماد النتيجة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2021 وديوان الوزارة

وتصحيح نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 تسير على قدم وساق، والجميع ملتزم، ووزير التعليم يتابع التصحيح بنفسه ويتسلم تقرير كل يوم من المسئولين عن التصحيح بأخر المستجدات والتطورات فى نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، على أن يتم ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 فى 15 أغسطس الجاري، كما كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

نتيجة الثانوية العامة 2021 والدرجات

وعلى الجانب الأخر كشف الدكتور طارق شوقي أن التصحيح يتم على أعلى مستوى، مؤكدا أن كل ما يقال حول التلاعب في الدرجات داخل الكنترول غير صحيح ولا أساس له من الصحة، مطمئنًا أولياء الأمور أن هناك إشراف كامل على النتيجة يحول دون التلاعب فيها، وأن من يروج لذلك غرضه البلبة فقط والتلاعب بأعصاب أولياء الأمور والطلاب، مناشدا الجميع بالالتزام بما تصدره وزارة التربية والتعليم من بيانات عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، أو ما يصدره الوزير عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا