هل تصبح طليقة الملياردير الأمريكي بيل غيتس ثاني اغني سيدة في العالم ؟ "صور"

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 09:44 م
هل تصبح طليقة الملياردير الأمريكي بيل غيتس ثاني اغني سيدة في العالم ؟ "صور"
بيل غيتس
ريهام عاطف

بعد زواج استمر على مدار 27 عامًا أثمر ثلاثة أطفال ،أعلن الملياردير الأمريكي بيل غيتس،  ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، خبر انفصاله عن زوجته ميليندا فرينش احدى ابرز سيدات المجتمع الأمريكي ،ليصبح بذلك الانفصال ساريًا بشكل رسمي يوم الاثنين الماضي بعد فسخ الزواج في محكمة بمقاطعة كينج بواشنطن وبعد 3 أشهر من إعلان انفصالهما لأول مرة.
بيل جيتس وزوجته
بيل جيتس وزوجته
وكتب  بيل غيتس عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "تويتر"، فى التغريدة التى وقع عليها هو وزوجته أنهما فكرا جيدًا فى قرارهما وبذلا الكثير من المجهود قبل التوصل إلى قرار إنهاء الزواج.
وقال بيل غيتس إنه على مدار 27 عاما، قاما بتربية 3 أبناء رائعين وأسسا مؤسسة تعمل فى جميع أنحاء العالم، لمساعدة الناس على أن تكون حياتهم أكثر نجاحا" .
ثروة بيل جيتس
يعد بيل جبتس من أثرياء العالم وفقًا لمؤشر بلومبرج حيث تبلغ ثروتة 152 مليار دولار وهوفي المركز الرابع ضمن قائمة أثرياء العالم، كما تعتبر ميليندا احدى ابرز سيدات المجتمع الأمريكي، وهى الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وهى  مسئوله عن متابعه أعمال الحاصلين على المنح والشركاء لتعزيز أهداف المؤسسة، وتبلغ ثروة الزوجة السابقة لمؤسس شركة مايكروسوفت حوالى 70 مليار دولار.
بيل جيتس وميلندا
بيل جيتس وميلندا
وقالت وكالة بلومبرج إن القاضي أمر الطرفين بتقسيم ممتلكاتهم وفقًا لشروط عقد الانفصال، لكن هذه الشروط ستظل سرية.
مليندا ونصف ثروة جيتس 
بموجب نظام الملكية المجتمعية المعمول به في الولايات المتحدة، فإن أي شيء يحصل عليه الطرفان أثناء الزواج يعتبر مملوكًا بالتساوي لكلا الشريكين وبذلك فاذا حصلت مليندا على نصف ثروة بيل جيتس ستحتل بذلك المرتبة الثانية، في قائمة أغنى سيدة في العالم.
وذكر موقع CNBC الأمريكية أنه منذ إعلان الانفصال في مايو حولت الأسهم المملوكة لشركة كاسكاد انفستمنت، المملوكة لجيتس، إلى ميليندا ، ويعتقد البعض أن ثروة بيل جيتس، تكمن في حصته في شركة مايكروسوفت، لكنه على مر السنوات نقل الكثير من حصته إلى مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية، وفقًا لوكالة بلومبرج.
وتقول الوكالة إن أسهم الشركة تشكل حاليًا أقل من 20% من أصوله.
بيل جيتس
بيل جيتس
ولدى جيتس، شركة كاسكيد انفستمنت، وهي شركة قابضة، ولديها استثمارات في قطاعات العقارات والطاقة والضيافة، بالإضافة إلى حصص في عشرات الشركات المطروحة في البورصة.
وتشمل الثروة الشخصية لزوجين منزلهما الرئيسي البالغة مساحته 66 ألف قدم مربعة المطل على بحيرة واشنطن والذي تبلغ قيمته 130 مليون دولار، وسلسلة من منازل العطلات مثل منزل على شاطئ المحيط بالقرب من سان دييغو بقيمة 43 مليون دولار، ومزرعة تبلغ قيمتها 59 مليون دولار في فلوريدا، كما يمتلكان العديد من الطائرات الخاصة وأسطولاً من السيارات.
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة