أهم 8 شواطئ في مرسى مطروح.. أشهرها «الغرام وحمام كليوباترا» (صور)

الجمعة، 06 أغسطس 2021 04:00 م
أهم 8 شواطئ في مرسى مطروح.. أشهرها «الغرام وحمام كليوباترا» (صور)
شواطئ في مرسى مطروح
محمد الحر

تشتهر محافظة مرسى مطروح بعدد كبير من الشواطئ المميزة التي نالت شهرة واسعة سواء من خلال الإقبال الشديد عليها من المسافرين الذين يفدون إليها من كافة أنحاء مصر، أو التي تردد أسماؤها في الكثير من الأفلام والأعمال الفنية ومن بينها شاطيء الغرام الذي كانت تتردد عليه الفنانة ليلى مراد، بصفة دائمة وحمل نفس اسم الفيلم الذي جرى تصويره هناك، إلى جانب الشواطئ العامة التي تعد متنفس لكافة المصطافين البسطاء.
 
4
 

3
 

1
 
شاطئ عجيبة
 
يشتهر شاطئ عجيبة بالعديد من الصخور مختلفة الأشكال والإحجام، ما جعلها من الشواطئ المشهورة بمطروح التي يحرص المصطافين على زيارتها والتمتع بمناظرها الخلابة والتقاط الصور التذكارية بجوارها.
 
ويعود أصل اسم شاطئ عجيبة "عقيبة" إلى رجل يدعى عقاب أو عقوب، وهذا الرجل كما يقول محمد غنيوه لعبيدي، من أبناء مطروح واحد المصورين المهتمين بتصوير الطبيعة والشواطئ، حسب روايات الآباء والأجداد سقط من أعلى الهضبة ومات وهذا منذ عهد بعيد، ومنذ ذاك الوقت سمي الكهف بـ "عقر عقيبة"، والقاف بلهجة البدو ينطق كالجيم المصرية.
 
55
 
وأضاف لعبيدي، أنه حينما أراد المختصون بالسياحة والشواطئ تسمية ذلك الشاطئ فسألوا أهل المنطقة فقالوا لهم (عقيبة) ، فظنوا أنها (عجيبة) وسجلوها بالجيم بدلاً عن القاف ، وهكذا جاء الاسم.

 شاطئ أم الرَخَّم 
 
يعتبر شاطئ "أم الرخم" أحد أجمل شواطئ مرسي مطروح ويتميز بوجود صخره أم الرَخَّم  قريبا منه وتعود تسميه الشاطئ علئ اسم المنطقة "زاوية أم الرَخَّم" لمركز قبيلة أولاد عميره وإحدى القرى القديمة وبها مواقع أثرية فرعونية ويونانية ورومانية وتشتهر بزراعة الزيتون، وكانت تمر طيور الرخمة المصرية قديما بهذه المنطقة ولهذا أطلق عليها هذا الاسم.
 
 
7
 
شاطئ حمام كليوباترا 
 
ويعد شاطئ "حمام كليوباترا " بمثابة حمام سباحة طبيعي، ويعتقد أن هذه المنطقة كانت مكان الاستجمام لكليوباترا بعيدا عن أعين الناس.

شاطئ وكوبري روميل 
 
وبعود سبب التسميه كهف روميل على اسم القائد الألماني روميل ثعلب الصحراء والذي كان يتخذ هذا الكهف كمركز لعملياته العسكرية والذي تحول بعد ذلك لمتحف لمقتنيات القائد وجنوده.

شاطئ الغرام
 
يعتبر من أنقى شواطئ مرسى مطروح، والتى كانت تجلس فيه ليلي مراد، على إحدى الصخور في فيلمها وأطلق على صخره في الشاطي اسم صخرة الغرام.

شاطئ اللجونة 
 
بعد من أجمل شواطئ مصر ومرسى مطروح شاطئ بكر ويتميز بتلال من الرمال شديدة البياض.
 

شاطئ الأبيض
 
أكبر شواطئ مرسى مطروح ويضم بداخله العديد من الشواطئ المميزه مثل الزمردة وغزالة الأبيض، والأبيض العام والأصيل وروتيس والممر وبلوبيتش والقوات المسلحة ولؤلؤه الأبيض وغيرها ويتميز برماله البيضاء والمياه الفيروزية.

شاطئ مينا حشيش 
 
يقع شرق روميل والفيروز بحوالي ٤ كيلو مترات وبه جانب صخرى مليي بالمناظر الطبيعية الخلابة وجزء رملي رائع ويعتبر من أشهر شواطي مطروح والتي يحرص زوار مطروح على زيارته والاستمتاع به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق