المصريون يدخلون التاريخ في طوكيو 2020.. 4 ميداليات برونزية وفي انتظار البقية

الجمعة، 06 أغسطس 2021 06:20 م
المصريون يدخلون التاريخ في طوكيو 2020.. 4 ميداليات برونزية وفي انتظار البقية

يواصل المصريون كتابة الإنجازات في أولمبياد طوكيو 2020، مسطرين تاريخاً مشرفاً بعدما حصدوا 4 ميداليات برونزية.

وافتتحت البطلة المصرية هداية ملاك لاعبة التايكوندو، طريق النصر والتتويج بالميداليات، عندما حصدت الميدالية البرونزية، لتكون ثاني ميدالية برونزية تحصدها البطلة المصرية على التوالي، خلال أولمبياد ريودي جانيرو ثم طوكيو، قبل أن يتبعها سيف عيسى بطل التايكوندو، ثم محمد إبراهيم كيشو بطل المصارعة وأخيرا البطلة المصرية جيانا فاروق لاعبة الكاراتية.

ونجحت البطلة هداية ملاك فى إهداء مصر أول ميدالية بأولمبياد طوكيو 2020، في منافسات التايكوندو، بعد أداء مشرف وقوى فى المنافسات، لترفع العلم المصرى خفاقاً بين الدول العظمى.

وتعد هذه البرونزية هي الثانية على التوالي لهداية ملاك بعد تتويجها في الأولمبياد الماضية بذت الميدالية خلال الدورة التي أقيمت في ريودي جانيرو.

وتغلبت هداية ملاك على إصابتها قبل الأولمبياد لتضرب مثالاً واضحاً في تحدي الصعاب، كما تغلبت على صعوبة المنافسة في وزن أعلى من وزنها السابق لتدون اسمها بحروف من نور في تاريخ الرياضة المصرية.

 

سيف عيسى

ولبطل التايكوند سيف عيسى تاريخاً مشرفاً، وتوج بـ5 ألقاب من بطولات الجائزة الكبرى وبطولة العالم العسكرية والبحر المتوسط وكأس العالم للفرق و5 ميداليات فى بطولة أفريقيا وآخرها تتويجه ببرونزية أولمبياد طوكيو 2020.

وحقق البطل المصرى سيف عيسى، ثاني ميدالية برونزية لمصر فى أولمبياد طوكيو 2020، بعد تغلبه على منافسه النرويجى اندرى اوردمان، 12/ 4، في مباراة المنافسة على الميدالية البرونزية فى منافسات وزن 80 كجم.

 

 
كيشو

أما البطل محمد إبراهيم كيشو، فحصد الميدالية البرونزية الثالثة لمصر في أوليمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا باليابان، وذلك في منافسات المصارعة لوزن 67 كجم، بعد هزيمة الروسي أرتيم سوركوف، ليحقق الميدالية البرونزية الثالثة لمصر فى أولمبياد طوكيو بعدما سبقه ثنائى التايكوندو هاداية ملاك وسيف عيسي.

وحقق كيشو البرونزية الثالثة لمصر بعد الفوز على ارتيم سكورف، بطل منتخب روسيا، في مباراة دور الترضية بسبب إحرازه النقطة عن طريق اللعب.

 

 

جيانا فاروق

أما جيانا فاروق، لاعبة منتخب الكاراتية الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 61 كجم سيدات بعد الخسارة من لاعبة الصين في مباراة الدور قبل النهائي حيث تنص لوائح منافسات الكاراتية على أن يحصل اللاعب الخاسر في مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركز الثالث لتصبح جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتية، وتكون صاحبة الميدالية الرابعة فى مشوار الفراعنة بطوكيو 2020.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق