مزحة "جونسون" تثير العواصف.. زعماء قالوا عنهم "دمهم يلطش"؟

الجمعة، 06 أغسطس 2021 07:52 م
مزحة "جونسون" تثير العواصف.. زعماء قالوا عنهم "دمهم يلطش"؟
عنتر عبداللطيف

"انظر إلى ما فعلناه بالفعل. لقد انتقلنا بعيدًا عن الفحم. بفضل مارجريت تاتشر، التي أغلقت العديد من مناجم الفحم في جميع أنحاء البلاد ، كانت لدينا بداية كبيرة مبكرة ونحن الآن نتحرك بسرعة بعيدًا عن الفحم معًا ".. أثارت هذا الكلمات التى قالها بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا بسخرية معتبرها مزحة عاصفة ضده.

 

حاول "جونسون" التنصل من أزمة المطالبة بإعادة فتح مناجم الفحم  والتنقيب عن الغاز في اسكتلندا خلال زيارته لها وبعد محاصرته بعدة أسئلة حول ضرورة وضع جدول زمني صارم بذلك.

 

مزحة" جونسون" التى أثارت عاصفة ضده فى بريطانيا ومحاولته التنصل من القضة التى تؤرق سكان اسكتلندا تطرح سؤالًا هاما بشأن النكت والمزحات الى اطلقها رؤساء وسياسيين واعتبرها الكثير "مزحات ونكات سخيفة" لدرجة انهم وصفوا هؤلاء بعيدمي الموهبة فى استخدام القفشات والنكات وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

 

يعد الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية "دوق ادنبرة"، أحد أشهر الساخرين من الأخرين، فهو معروف بزلات لسانه، مما عرضه للنقد في بريطانيا حيث سخر من أحد جرحى الجيش البريطاني والذي كان قد أصيب بالعمى إثر تعرضه لتفجير إرهابي.

 

سخر "فيليب" من طريقة لباس الرجل فعندما سألت الملكة الجندي ستيفن ميناري عما تبقى من قوة البصر في عينيه، قبل أن يجيبها سخر منه "فيليب" قائلا: "ليس الكثير بالنظر الى ربطة العنق التي يلبسها".

 
 
كما سخر الأمير" فيليب" من مقدم برنامج "هذا الصباح" في التلفزيون البريطاني، فيليب شوفيلد،والذى أعلن عن استعداده للقيام بمخاطرة المشي على جناح الطائرة بهدف جمع المال لجائزة دوق أدنبرة ليرد عليه الأمير فيليب ساخراً "حقاً! من يريد التخلص منك؟".
 

وسبق  قال الأمير فيليب عن سكان هونغ كونغ ومكاو، "هؤلاء القوم يأكلون كل ما هو على أربع وليس كرسياً، وكل ما يرتفع في الهواء وليس طائرة، وكل ما يعيش تحت الماء وليس غواصة".

 

كما قال " فيليب" مخاطباً مجموعة من الممرضات الفيليبينيات في مستشفى لوتون الإنجليزي، "لا شك في أن الفيليبين فُرّغت من أهلها، فكلكم هنا".

 

وأثار الأمير فيليب اللغط عندما قال لراقصة كينية قدمت له هدية، "امرأة أنت، أليس كذلك؟".

 
 
 
image
 

وتابع دوق ادنبرة:"هل تريد أن تقف على جناح الطائرة وتقول للجمهور مرحبا بكم يا قوم".

 

أما الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فقد سخر من مقطع فيديو ظهرت فيه زوجة الأمير هاري "ميجان" لتحث فيه الأمريكيين على التصويت في الانتخابات الأمريكية المقبلة وقتها والتى خسرها ترامب بعد ذلك أمام جو بايدن.

 

60fca6f34c59b724bf5f7d0f

 

وقال "ترامب" في قاصدا " ميجان" "لست معجبا بها، سأقول هذا وأنا أعرف أنها سمعت رأيي بها من قبل، أتمنى الكثير من الحظ لهاري، أعتقد أنه بحاجة إليه".

 

وكانت "ميجان" قد قالت:" من الضروري أن نرفض خطاب الكراهية والمعلومات المضللة والسلبية عبر الإنترنت".

16010236072052351074
 
 

اللافت أن الرئيس الأمريكي الاسبق باراك أوباما كان قد سخر  من أذنيه وشعره في لوحة زيتية، لكنه فى ذات الوقت أشاد بدفء زوجته ميشيل أوباما في اللوحة التي جرة في معرض الصور الوطني الذي تديره مؤسسة سميثسونيان بالولايات المتحدة.

 
78-175245-barack-obama-mitchell-national-photo-gallery-2
 

 

وكان بوريس حونسون رئيس وزراء بريطانيا قد أدلى عدد بعدة تصريحات خلال زيارتة إلى اسكتلندا، مشيرًا إلى أن الاستفتاء الثاني على استقلال اسكتلندا أبعد ما يكون عن أجندته بقدر الإمكان.

 

ووفقا لصحيفة الجارديان، أشار جونسون الى ان أعطت مارجريت تاتشر دفعة مبكرة للطاقة الخضراء من خلال إغلاق مناجم الفحم ، كما قال بوريس جونسون مازحا ، في تعليقات وصفت بأنها "فظاظة بشكل لا يصدق".

 

يذكر أن  وزيرة أسكتلندا الأولى ، نيكولا ستورجون ،كانت قد رفضت تصريحات "بوريس جونسون ووصفتها بأنها "فظة وغير حساسة للغاية".

 

وكتبت "ستورجون" تدوينة على تويتر قالت فيها : "لقد دمرت الحياة والمجتمعات في اسكتلندا تمامًا بسبب تدمير تاتشر لصناعة الفحم "والذي لم يكن له أي علاقة بأي مخاوف هي كان للكوكب"، التعامل مع ذلك على أنه شيء تضحك منه هو أمر فظ وغير حساس للغاية تجاه هذا الواقع".

 

فيما طالبت "ليزا ناندي" وزيرة خارجية الظل في حزب العمال رئيس الوزراء البريطاني بالاعتذار قائلة: "هذه تعليقات مخزية من بوريس جونسون، وتكشف عن تجاهل حزب المحافظين المطلق للمجتمعات التي ما زالت تعاني من ندوب إغلاق تاتشر للمناجم والفشل في توفير وظائف جديدة جيدة في مكانها".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة